/
/
/

 تحت شعار :

"  مشاركة المرأة في صنع القرار….والحفاظ على حياة الناشطات والناشطين المدنيين  "

  عقدت رابطة المرأة العراقية  في بريطانيا مؤتمرها الثاني عشر يوم الاحد  الرابع عشر تشرين الاول 2018 في لندن وبأسم الفقيدة بشرى برتو. 

 افتتحت السيدة مها عطية سكرتيرة فرع الرابطة في بريطانيا اعمال المؤتمر بالترحيب بالحضور والوقوف دقيقة صمت استذكارا للرابطيات اللواتي غادرنا ولشهيدات الحركة النسوية العراقية  وشهداء الوطن. 

 ثم تُليت كلمات وتحايا بعض منظمات المجتمع المدني وهي:  تنسيقية التيار الديمقراطي في المملكة المتحدة والمنتدى العراقي ورابطة الانصار الشيوعيين في المملكة المتحدة ورابطة الاكاديميين العراقيين في المملكة المتحدة حيت الكلمات والتحايا إنعقاد مؤتمر رابطة المرأة العراقية في بريطانيا وتمنت له النجاح في أعماله من اجل الاستمرار في تقديم الدعم ورفع صوت التضامن مع الاحتجاجات الجماهيرية وأشادت بدور المرأة العراقية ورابطتها في النضال من أجل نيل المرأة لحقوقها في المساواة والعدالة الاجتماعية ووقف العنف الأسري والعنف في المجتمع عموما. كما تناولت الكلمات مساهمة الناشطات المدنيات في الحراك الجماهيري الذي عّم محافظات العراق وأدانت الاعتقالات والاغتيالات التي لم تفرق بين النساء والرجال والأطفال وطالبت بوقفها فورا وفتح تحقيق فوري في هذه الجرائم وإحالت مرتكبيها الجناة الى القضاء.  

ثم باشر المؤتمر أعماله وتم انتخاب هيئة لرئاسة المؤتمر ولجنة الاعتماد ولجنة صياغة القرارات والتوصيات.  ثم ناقشت المؤتمرات  بحماس وبروح عالية من المسؤولية التقرير السنوي المقدم من قبل الهيئة الإدارية عن نشاطها وتوجيه الشكر والتثمين لدورها في ادارة عمل الفرع للفترة السابقة جرى التوقف على ضرورة ايلاء اهتمام اكثر للجانب التضامني ودعم نضالات المرأة داخل الوطن وتطوير عمل العلاقات مع المنظمات البريطانية والعراقية والعربية المتواجدة في الساحة البريطانية، ومن ثم تم إقرارالتقرير الانجازي. 

 وبعد استراحة الغداء عاود المؤتمر انعقاده ليناقش المقترحات والتوصيات وجرى التصويت عليها  وإقرارها. 

وناقش المؤتمر التقرير المالي السنوي للفترة من تشرين الاول 2017 –تشرين الاول 2018 و تم اقراره بعد الإجابة على بعض الأسئلة من عضوات المؤتمر.

 وفتحت هيئة الرئاسة باب الترشيح لانتخاب هيئة ادارية جديدة وتم انتخاب أربع اخوات للهيئة الإدارية الجديدة وسط جو ساده التفاؤل بمواصلة العمل من اجل تحقيق مستقبل أفضل لوطننا تعيش فيه المرأة العراقية في ظل إنجاز وتحقيق مطالبها المشروعة  في ظرف يسوده سلام  وطمأنينة وطفولة سعيدة .  

 رابطة المرأة العراقية في بريطانيا

14/10/2018

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل