أكد الحزب الشيوعي العراقي، مساندته للتظاهرات المطلبية التي ينوي الخروج بها الموظفون يوم غد الاثنين ، مشدداً على أهمية اجراء تعديلات قانونية في سلم رواتب واجور الموظفين وانصاف شريحة المتقاعدين.
وقال رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، في تصريح صحفي اليوم الاحد ( ٣٠ نيسان ٢٠٢٣ )، للمركز الإعلامي للحزب، أن "التعديل في سلم الرواتب يجب أن يضمن المساواة بين الموظفين في مختلف المؤسسات الحكومية، وإلغاء التمايزات غير المبررة، بما يضمن انصاف أصحاب الدرجات الأدنى" .
وأضاف، ان "التعديل مطلوب الآن، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة،  وارتفاع أسعار المواد الغذائية والخدمات".
وشدد فهمي على أهمية ان لا يقتصر التعديل فقط على الموظفين، بل يجب ان يشمل أيضا المتقاعدين الذين يعانون كثيراً، بسبب صعوبة الأوضاع المعيشية  وعدم كفاية رواتبهم الشحيحة أصلا ، فضلا عن المتعاقدين وأصحاب الأجور اليومية وغيرهم ممن يتقاضون مبالغ زهيدة لا تسد الحاجات المتزايدة ، مؤكدا  على ضرورة، ان " تكون هذه الموضوعات حاضرة في النقاشات الجارية الان  حول الموازنة العامة".
واعلن  فهمي دعم الحزب الشيوعي العراقي  للتظاهرة التي ستنطلق غدا في ساحة التحرير بالتزامن مع مسيرة الأول من أيار عيد العمال العالمي، داعيا الى اعتماد تعديلات تقلص الفجوات المعيشية وتوفر العدالة الحقيقية وتنظر الى الجميع على قدم المساواة، والعمل على تقليص  الفجوة الكبيرة  بين رواتب  اعلى المناصب العليا والخاصة والدنيا.

عرض مقالات: