/
/

طريق الشعب

التقى وفد قيادي من الحزب الشيوعي العراقي برئاسة الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية، امس الاثنين (25/6/2018) في بغداد، وفدا من قيادة حزب التيار الاجتماعي الديمقراطي ترأسه الدكتور علي الرفيعي رئيس التحالف المدني الديمقراطي.
تداول الجانبان مستجدات الوضع السياسي وحالة القلق التي تسود البلاد بفعل الاشكال الناجم عن حصيلة الانتخابات، وبتأثير قرار المحكمة الاتحادية الخاص بالطعون المقدمة في تعديل قانون انتخابات مجلس النواب. وتوقف الطرفان عند الجهود المبذولة لتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر، المعنية باختيار رئيس مجلس الوزراء الجديد والوزراء، وتحديد الأسس والمعايير التي تُعتمد في ذلك.
وشدد الجانبان على تعزيز الصلات بين الحزبين، وعلى التنسيق المشترك في ساحة مجلس النواب وفي النشاطات الجماهيرية. وبخصوص التيار الديمقراطي اتفقا على تقييم تجربته السابقة، واستخلاص دروسها التي تعزز دور الاحزاب والقوى المدنية والديمقراطية، بما يحفز السعي لبناء الدولة المدنية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
و ضم وفد الحزب الى جانب الرفيق فهمي، كلا من الرفاق مفيد الجزائري نائب سكرتير اللجنة المركزية، د. جاسم الحلفي ود. صبحي الجميلي عضوي المكتب السياسي، ود. علي مهدي عضو اللجنة المركزية .
وكان في استقبالهم مع د. الرفيعي عدد من اعضاء قيادة التيار الاجتماعي الديمقراطي، هم السادة: كامل مدحت، د. خليل ابراهيم حاجم ، د سهى العزاوي، كامل امين ، رياض عبد الكريم، فوزي البريسم .

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل