/
/

بغداد – طريق الشعب

قال جاسم الحلفي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، إن تحالف سائرون نجح حتى الآن في تحويل المفاوضات السياسية المعتادة لتشكيل الحكومة، من مفاوضات على المواقع والنفوذ إلى مفاوضات على البرنامج والوجهة.

وتحدث الحلفي، عن المحاور الاساسية التي يجري الحديث في شأنها مع بقية الكتل السياسية، مبيناً أن على رأس هذه المحاور الابتعاد عن نهج المحاصصة الطائفية، وبناء نظام سياسي وفق نهج المواطنة.

واضاف الحلفي في تصريح لـ"طريق الشعب": أن ثاني المحاور التي نطرحها في لقاءاتنا مع القوى الفائزة في الانتخابات، تتضمن تقديم ملفات الفساد إلى القضاء، ومعالجتها دستوريا وقانونياً، مؤكداً أن قضايا الخدمات الاساسية وتعزيز الاقتصاد الوطني وعلاقات العراق الخارجية وسيادة القرار العراقي، هي من المحاور الاساسية في مفاوضاتنا.

وأكد الحلفي تقبل القوى السياسية طروحات تحالف سائرون ورؤيته المرحلة المقبلة، وأن هنالك "تفاهمات إيجابية سواء مع الكتل البرلمانية او مع اعضاء في مجلس النواب الجديد".

وذكر القيادي في تحالف سائرون، إن المفاوضات الاولية قربت وجهات النظر بيننا وعدد من القوى الاخرى. وأن الايام المقبلة ستشهد مفاوضات عميقة حول الاستحقاق الانتخابي، وتشكيل الكتلة الكبيرة ومرشحي الرئاسات الثلاث.

تنزیل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل