طريق الشعب
أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، خلال لقائه وفدا من "سائرون"، امس الأحد، ان المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة جديدة للخروج من مرحلة الفشل، فيما اعرب الوفد عن ثقته بقدرة رئيس الجمهورية على لعب دور فاعل وحيوي يضمن جعل المرحلة المقبلة مرحلة تحقق التغيير البناء.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، اطلعت عليه "طريق الشعب"، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد وفد كتلة سائرون برئاسة نصار الربيعي، الذي بارك باسم الكتلة ومؤيديها تولي مهامه الرئاسية رسميا".

دور فاعل وحيوي

وأكد رئيس وأعضاء الوفد بحسب البيان "ثقتهم العالية بقدرة رئيس الجمهورية على لعب دور فاعل وحيوي يضمن جعل المرحلة المقبلة مرحلة تحقق التغيير البناء الذي ينتظره العراقيون ويلبي طموحاتهم بالتقدم والامن والازدهار وتمنوا له ذلك".
وأعرب صالح عن "تثمينه العميق لحرص زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على نجاح المشروع الوطني وتشكيل حكومة راعية لمصالح العراقيين"، ومعبرا عن "شكره وسعادته بالزيارة وبروح الدعم والتضامن التي عبر عنها وفد سائرون".

انطلاقة جديدة

وأكد ثقته القوية وأمله الكبير بان "المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة جديدة وفعلية للبلاد باتجاه الخروج من مرحلة الاحباط والفشل في بناء مؤسسات الدولة الحديثة التي تحمل الشعب العراقي الصبر والتضحيات الغالية من أجل رؤيتها تتحقق كواقع ملموس".

التعاون الشامل

كما شدد رئيس الجمهورية على "أهمية التعاون الشامل والتنسيق العالي والاحترام المتبادل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية"، مؤكدا على أن "الرئاسة ستولي اهتماما جادا بالالتزام بالدستور وتعميق العلاقات المؤسساتية مع الحكومة وأجهزة الدولة كافة والعمل على تشريع القوانين المؤجلة أو المطلوبة وفي مقدمتها قانون الموارد المائية".

دولة حديثة

وشدد صالح على ان "رئاسة الجمهورية ستكون لكل العراقيين بدون تمييز"، كما أشار إلى "ضرورة الانطلاق للعمل البناء معا من أجل تعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها اللبنة الاساسية لبناء دولة حديثة كفيلة بتلبية طموحات الشعب العراقي وتطوير النظام الديمقراطي الاتحادي، فضلا عن النهوض بالواقع الامني والخدمي في البلاد ومحاربة الفساد والترهل الاداري".

تحقيق الطموحات

وفي السياق، استقبل رئيس الجمهورية، في قصر السلام، امس الاحد، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيس بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق يان كوبيتش.
وأعرب كوبيتش في مستهل اللقاء عن خالص تهانيه بانتخاب برهم صالح رئيسا للجمهورية، مؤكدا ثقة واهتمام المجتمع الدولي بان تكون المرحلة المقبلة مرحلة تحقيق طموحات الشعب العراقي بالأمن والاستقرار والازهار، متمنيا لرئيس الجمهورية النجاح في مهامه.
بدوره ثمن صالح عمل بعثة (يونامي)، مؤكدا على استمرار حاجة العراق الى المزيد من مساعدات المجتمع الدولي في مشاريع اعادة الاعمار والمصالحة فضلا عن المجالات الامنية والدبلوماسية.
واستعرض كوبيتش نتائج لقاءاته الدولية بشأن العراق، معربا عن استعداد المجتمع الدولي مواصلة دعمه للعراق في مختلف المجالات.