/
/
/

طريق الشعب
تنوي النائب عن تحالف "سائرون" هيفاء الامين، تقديم مقترح قانون، الى مجلس النواب، خلال الأيام القليلة المقبلة، ينص على ان يكون لرئيس الجمهورية نائب واحد فقط.
وقالت هيفاء الأمين لـ"طريق الشعب"، انها انتهت بالفعل من اعداد مقترح القانون، الذي سيأتي تعديلا لقانون نواب رئيس الجمهورية الرقم (1) لسنة 2011 النافذ، والذي ينص على ثلاثة نواب لرئيس الجمهورية.
وأضافت، انها تمكنت في الايام الاخيرة من جمع تواقيع 52 نائبا ايدوا التعديل المقترح، وابدوا الاستعداد لدعمه اذا طرح للتصويت في مجلس النواب.
واوضحت النائب عن تحالف "سائرون"، في تصريحها، انها انطلقت في مبادرتها هذه من حقيقة ان رئيس الجمهورية عندنا لا يتمتع بصلاحيات كثيرة، "فهو بالتالي لا يحتاج الى هذا العدد من النواب، الذين يتبع كلا منهم عدد كبير من الموظفين والاداريين، واكثر منهم من الحمايات، وما يتطلبه هؤلاء جميعا من السيارات والمكاتب والتجهيزات والتخصيصات المالية الكبيرة".
وأضافت، ان "خطاب تحالف سائرون في الانتخابات الاخيرة شدد على الاصلاح والتغيير في جميع المجالات، وبضمنها النظام السياسي القائم بجميع مفاصله، ومنظومة القوانين والتشريعات النافذة، وعلى محاربة نهج المحاصصة والفساد والمفسدين، والحد من امتيازات المسؤولين ومن اهدار المال العام واستنزاف ميزانية الدولة".
واوضحت النائب هيفاء الامين في ختام تصريحها لـ"طريق الشعب"، ان مقترح القانون الذي ستضعه عاجلا تحت تصرف مجلس النواب "هو مساهمة اولى وصغيرة منها في وضع مشروع سائرون للإصلاح والتغيير موضع التنفيذ"، مؤكدة ان مبادرات اخرى كثيرة ستتبعها من جانبها "ومن طرف بقية نواب سائرون وغيرهم من اعضاء مجلس النواب المخلصين والحريصين".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل