مدارات

بلاغ صادر عن المجلس الحزبي 19 لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد

عُقد المجلس الحزبي التاسع عشر لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد - مجلس الفقيد الرفيق عزيز محمد - في الفترة 3-4/ حزيران 2017، الذي شارك فيه الرفيق أيوب عبد الوهاب عضو المكتب السياسي للحزب مشرفا.
افتتحت أعمال المجلس بالوقوف دقيقة صمت تكريما لشهداء الحزب والحركة الوطنية العراقية والرفاق الراحلين والفقيد الرفيق عزيز محمد. وبعد مصادقة المندوبين على تقرير الإعتماد وإقرار شرعيته، باشر المجلس أعماله حيث القيت كلمة لجنة السويد ورسالة تحية من الحزب الشيوعي الكردستاني/ العراق ثم المداخلة السياسية للرفيق أيوب عبد الوهاب حول تطورات الأوضاع في الوطن ومواقف الحزب منها. ثم توزع المندوبون والضيوف على ورش النقاش الخمس التالية:
- ورشة التقرير الإنجازي والتقرير المالي.
- ورشة مختصات الاختصاص؛ العمل الجماهيري والعلاقات والتيار الديمقراطي.
- الورشة الفكرية والاعلامية والترجمة.
- ورشة العمل النسوي.
- ورشة الطلبة والشباب.
وبعد مناقشات مستفيضة لمشاريع التقارير في الورش، تم عرض خلاصات لها في جلسة المجلس العامة، ثم أقرت هذه المشاريع مع التدقيقات التي أجريت عليها والتي تناولت طائفة من التطورات السياسية في الوطن، كذلك مهام ونشاطات المنظمة بين أوساط الجالية العراقية وسبل تعزيز النجاحات المتحققة، كما أكد المجلس على ضرورة التفاعل المستمر مع الأوضاع والأحداث المتسارعة في الوطن والمنطقة، وتطبيق توجهات وقرارات المؤتمر العاشر للحزب، وبما ينسجم وظروف عمل المنظمة في الساحة السويدية.
وفي الجلسة الختامية للمجلس الحزبي، وفي أجواء من المنافسة الرفاقية الحميمة، تم انتخاب اللجنة القيادية الجديدة للمنظمة للفترة اللاحقة.
كما أقرَ المجلس عدداً من القرارات والتوصيات التي من شأنها تذليل الصعوبات الماثلة والمعرقلة للنشاط، وأخرى لتعزيز المنجز من المهام.
ثم أنشد الحضور " سالم حزبنا" معلنين اختتام أعمال المجلس الذي عقد تحت شعار:
من أجل تعزيز دورنا وسط الجالية العراقية والمجتمع السويدي ودعم نضال حزبنا في الوطن.
المجلس الحزبي التاسع عشر لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد - مجلس الفقيد الرفيق عزيز محمد-.
السويد ‏04‏/06‏/2017

مدارات