مدارات

محافظ الديوانية و وفد التيار الصدري يزوران مقر الحزب في الديوانية

في زيارتهم مقر الشيوعي العراقي
محافظ الديوانية: التجاوز على المؤسسات والمقرات تجاوز على شرعية الدولة
وفد التيار الصدري: ضرورة تفعيل المشتركات والتنسيق الميداني
 طريق الشعب
زار السيد د. سامي الحسناوي محافظ الديوانية مقر الحزب الشيوعي العراقي في الديوانية, مساء امس، معرباً عن استنكاره لما لحق بالمقر، مؤكداً على ضرورة احترام المؤسسات والمقرات كون التجاوز عليها يعني التجاوز على شرعية الدولة وهيبتها . وقال ان واجب الاجهزة الامنية ان تكون اكثر يقظة لحماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم ومؤسسات الدولة .
وزار المقر ايضاً، وفي ذات الوقت، وفد التيار الصدري ( مجلس الشورى) وضم الاخوة: الشيخ عبدالرضا والشيخ صادق الحسناوي والشيخ ماجد الكرعاوي . ونقل الوفد رسالة السيد مقتدى الصدر المؤكدة بأن الادانة واجبة لكل ما يعكر صفو الداخل، مشيرين الى اهمية تفعيل المشتركات والتنسيق في الميدان لانجاح الاصلاحات التي يترقبها شعبنا بعدما عم الفساد كافة مؤسسات الدولة وغيبت المصلحة الوطنية . واشار الوفد الى اهمية البحث عن القواسم المشتركة التي تنقذ شعبنا من هذه المحن بعيدا عن الاختلافات الفكرية لان العمل السياسي المنفرد لا يمكن ان يؤدي دوره بشكل ناجح .
وتحدث الرفيق بسام محيي، عضو المكتب السياسي، عارضا موقف الحزب من التطورات الحاصلة في البلد، مشددا على اهمية التنسيق بين الوطنيين من مدنيين وصدريين وغيرهم، بما يخدم مصالح الشعب، ويقود الى الاصلاح والتغيير. وقال محيي: كان يفترض ان تعالج احداث جامعة القادسية باجرات اخرى سليمة، غير ما اتبع وتم اللجوء اليه . واشار الى اهمية الجامعات ودورها وضرورة حرمتها، وان يحرص الجميع على ان لا تكون ساحة للصراعات السياسية او واجهات دعائية انتخابية لأحد.
وكان في استقبال الوفدين الرفيق بسام محيي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي والرفاق سكرتير واعضاء محلية الحزب في الديوانية.

مدارات