مدارات

تحية من الحزب الشيوعي في النرويج الى المؤتمر الوطني العاشر

الرفاق الاعزاء
يبعث الحزب الشيوعي في النرويج بتهانيه اليكم بمناسبة انعقاد مؤتمركم الوطني العاشر في بغداد، هذا الحدث المهم الذي شرعتم بالتهيئة له منذ اكثر من عام.
لقد انعقد المؤتمر في ظروف بالغة التعقيد والصعوبة في العراق وفي ظل أزمة بنيوية ومعركة متواصلة تخوضها القوات المسلحة العراقية لتحرير مدينة الموصل ومناطق أخرى من تنظيم داعش الارهابي.
ان الأزمة السياسية المتعمقة في العراق ناجمة عن عوامل داخلية وعن التدخل الامبريالي والرجعي. ونعبّر عن تأييدنا لنضالكم من اجل بناء وتعزيز حركة شعبية جماهيرية، ولمساهمتكم النشيطة في المعركة الوطنية ضد الارهاب، وفي الوقت نفسه التصدي لانتهاكات حقوق الانسان وحرية التعبير.
كما ندعم عملكم لتوسيع قاعدة الحزب وتطوير شبكة واسعة من العلاقات مع الجماهير الشعبية، والنضال من اجل المطالب المشروعة للطبقة العاملة والفلاحين والشغيلة والشباب والنساء.
ويؤيد الحزب الشيوعي في النرويج ايضاً جهودكم لبناء تحالفات اجتماعية وسياسية ضرورية لتغيير ميزان القوى لصالح الطبقة العاملة والشعب.
نأمل ان يكون مؤتمركم الوطني العاشر قد حقق أهدافه المهمة، متمنين لكم النجاح في عملكم المهم في الفترة المقبلة. وسنعمل معاً، الى جانب الاحزاب الشيوعية والعمالية في العالم، ضد الامبريالية والعنصرية والارهاب والحرب، ومن اجل الاستقلال الوطني والحرية والاشتراكية.
مع تحياتنا الرفاقية
رونا إيفنسن - رئيس الحزب
سفيند هاكون - سكرتير العلاقات الدولية


مدارات