/
/
/

بغداد/ الغد برس

طالبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وزارة الصحة بأخذ الإجراءات اللازمة، فيما يخص توصيات ومقترحات هيئة النزاهة، بشأن واقع حال مجمعات اللجان الطبية في بغداد.

وقال مصدر في هيئة النزاهة لـ"الغد برس"، إن "أمانة مجلس الوزراء، وبناءً على تقرير هيئة النزاهة، المتضمن رصد عدد من الحالات السلبية والتجاوزات في آليات عمل مجمعات اللجان الطبية في بغداد، طالبت وزارة الصحة، بضرورة أخذ ما يقتضي بشأن ما ورد في التقرير".

وأضاف أن "التوجيه تضمن قيام وزارة الصحة بإعادة النظر بقانون العجز الصحي رقم (١١) لسنة ١٩٩٩، والتعليمات والضوابط المعمول بها حالياً، بما يتوافق مع الحالات المرضية المستحدثة، وتفعيل الجانب الرقابي على القرارات التي تصدرها اللجان الطبية.

وبين أن "توصيات هيئة النزاهة شملت أيضاً قيام وزارة الصحة بفصل اللجان الطبية عن أبنية العيادات الشعبية، لاسيما غرف الوحدات المالية والأرشيف، فضلاً عن تفعيل نظام الحضور الالكتروني للموظفين بما فيهم الأطباء".

وأشار إلى أن "المطالبة تضمنت ايضا أخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، بمنع دخول منتسبي حماية المنشآت الحيوية إلى داخل بنايات الدوائر، منعاً لحالات التعقيب وابتزاز المراجعين وعدم السماح لهم بالدخول إلا في حالات الطلب منهم بمقتضيات أمنية".

وكانت "الغد برس" قد نشرت في وقت سابق، التقرير الشامل، الذي رفعته هيئة النزاهة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، المتضمن واقع حال عمل مجمعات اللجان الطبية في بغداد.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل