/
/

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق اعتماد إجراءات التواصل السريعة فيا يخص عملية تلبية الاحتياجات الخدمية الأساسية بناء على توجيه رئيس الوزراء.

جاء ذلك اثناء ترؤسه اجتماع غرفة عمليات متابعة الاحتياجات الخدمية الأساسية في بغداد والمحافظات كافة وتنفيذها بالجهد الوطني.

ووجه الأمين العام بتحديد مهمة غرفة العمليات، بعد تشكيل خلية الازمات الأمنية والخدمية، وتوجيه رئيس الوزراء بتحويل غرفة العمليات الى سكرتارية تنفيذية للخلية الوزارية، تقوم بتحديد نقاط ارتكاز في كل وزارة ومحافظة، لتحديد الاحتياجات الأساسية، وتلبيتها بالسرعة الممكنة.

من جهته اكد رئيس غرفة العمليات المهندس جابر عبد خاجي تفرغ أعضاء اللجنة يومين بالاسبوع على الأقل لتنفيذ ومتابعة التوصيات والمقررات التي تصدرها الغرفة في ضوء الاحتياجات الأساسية، وتحديد صلاحيات اللجنة المحددة والواضحة، إضافة الى تسمية مهامها في ضوء تحولها الى سكرتارية تنفيذية للخلية الوزارية.

واتفق أعضاء الغرفة على حضور مدير عام الحسابات في وزارة المالية لحل مسألة اطلاق التخصيصات المالية وفق الاحتياجات المحددة، فيما أشار محافظ بغداد عطوان العطواني الى انجاز التقرير الخاص باحتياجات مناطق اطراف بغداد، وذلك بعد ان أنجزت الغرفة الاحتياجات الخدمية الضرورية للعديد من المحافظات.

وقررت الغرفة استعراض التقارير في الاجتماع المقبل بغية تحويلها الى مسارات التنفيذ باشراف خلية الازمة الأمنية الخدمية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل