/
/

بغداد/ الغد برس

اكد المتحدث الرسمي باسم تحالف القوى العراقية، ليث الدليمي، اليوم الاربعاء، جدية الاحزاب السياسية في تشكيل حكومة قوية في المرحلة المقبلة، مبينا ان التحالف قدم برنامجه الى جميع الكتل.

وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف القوى العراقية، ليث الدليمي في تصريح لـ"الغد برس"، ان "تحالف القوى شمل فريق تفاوضي برئاسة محمد اقبال ومحمد الكربولي وقتيبة الجبوري وفلاح زيدان"، مبينا ان "الفريق التفاوضي التقى بالعديد من الاحزاب والكتل السياسية".

واضاف ان "الفريق طرح مشروع تحالف القوى على الكتل والاحزاب السياسية، وبحث المتفاوضين عن كيفية عبور مرحلة الطائفية في المرحلة المقبلة وانتاج حكومة قادرة على تلبية طموح الشارع"، مشيرا الى ان "الحراك اثبت ان هناك تقارب ومقبولية من جميع الكتل السياسية".

واوضح الدليمي ان "تحالف القوى قدم برنامجه الى جميع الكتل وجزء منه استحقاقات التحالف التي يجب ان توثق وتلتزم بها الكتل"، لافتا الى ان "تحالف القوى سيوزع برنامجه رسميا الى جميع الكتل السياسية خلال اللقاءات المقبلة مع الكتل الاخرى من نفس المكون او المكونات الاخرى".

وتابع ان "هناك جدية ومصداقية من الجميع لتشكيل حكومة قوية ووضوح في الرؤى من جميع الاطراف"، مبينا "ليس هناك خطوط حمر على اي عراقي داخل في العملية السياسية، لكن هذا يخضع الى مقبولية التوافقات السياسية".

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل