اخر الاخبار

بغداد تشكل لجنة للتدقيق في ملف نفط إقليم كوردستان

رووداو- أربيل
أعلن عضو مجلس النواب العراقي، آريز عبدالله، أن البرلمان العراقي قرر تشكيل لجنة للتدقيق في ملف نفط إقليم كوردستان، وأنها ستباشر عملها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال عبدالله، وهو رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية، لشبكة رووداو الإعلامية، إن البرلمان العراقي قرر تشكيل لجنة للتدقيق في النفط المنتج والمُصدر من قبل إقليم كوردستان منذ عام 2014 وحتى عام 2018 الحالي، كما ستحقق اللجنة في العائدات النفطية.
وتابع عبدالله، وهو رئيس كتلة الاتحاد الوطني في البرلمان العراقي، أن اللجنة تتألف من أعضاء لجان النفط والنزاهة والمالية النيابية، وستباشر عملها خلال الأيام المقبلة.
يذكر أن المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان سفين دزيي، رد يوم الأربعاء الماضي، 10/1/2018، على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حول نفط إقليم كوردستان.
وقال دزيي إن "تصريحات رئيس الوزراء العراقي التي غدت موضة أسبوعية وتكرار متواصل لنفس الأمور، لا توصلنا إلى أية نتيجة!. فقط بالكلام والتصريحات الصحفية ووعود غير منفذة، لا يمكن وضع حل لأي شيء!. فإذا ما كانت للحكومة العراقية نية حقيقية لحلحلة المشاكل، فالتتفضل لإجراء حوار جدي مع حكومة إقليم كوردستان ونضع الحلول للمشاكل بموجب الدستور ونتوصل إلى نتيجة تكون في مصلحة العراق عموما وإقليم كوردستان. نأمل ان نكون قد تجاوزنا مرحلة التصريحات الصحفية والكلام المعاد ويتم اتخاذ الخطوات العملية!.".
وأضاف دزيي أن "الأرقام التي يعلنها السيد العبادي بخصوص صادرات نفط إقليم كوردستان وإيراداته هي أرقام ومعلومات خاطئة تماماً، وبعد عدة أيام قادمة وحينما تنشر شركة ديلويت العالمية للتدقيق سيتوضح أن السيد العبادي في تصريحاته هذه لم يعتمد على المعلومات الصحيحة!. عدا ذلك فإننا قمنا بالرد على مثل هذا الكلام وليس من الضروري أن ندلي بأحاديث أخرى حوله!".

اخر الاخبار