اخر الاخبار

دائرة الوقاية: كشف مخالفاتٍ في موضوع تضارب المصالح لدى (21) مُكلَّفاً

في إطار متابعتها للأداء الوظيفيِّ والتقصِّي عن أموال المُكلَّفين في عددٍ من الوزارات، نفَّذت دائرة الوقاية في هيأة النزاهة خلال شهر تشرين الأول الماضي عدداً من الأنشطة والفعاليَّات.
وأوضحت الدائرة، في معرض حديثها عن تلك النشاطات، أنَّ ملاكاتها قامت بالبحث والتقصِّي عن أموال (511) مُكلَّفاً لمختلف الجهات الحكوميَّة من خلال (182) زيارةً إلى مصارف حكوميَّةٍ وأهليَّةٍ، وسوق العراق للأوراق الماليَّة، ومُسجِّل الشركات، ودائرة التسجيل العقاريِّ، ومديريَّة المرور العامَّة، إضافةً إلى تحليل معلومات (75) من المُكلَّفين للبحث عن وجود حالات تضخُّمٍ في الأموال من عدمه، حيث ظهرت مخالفةٌ في موضوع تضارب المصالح لدى (21) مُكَّلفاً.
وأكَّدت أنَّ شعبة مكافحة الرشوة قامت بـ (20) زيارةً إلى عددٍ من تشكيلات وزارة الماليَّة والجهاز المركزيِّ للتقييس والسيطرة النوعيَّة، إضافةً إلى مكتب الوكيل الفنيِّ لوزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة ومحافظة بغداد ودائرة كهرباء الرصافة .
من جانبها قامت شعبة إعداد ومتابعة الأداء الوظيفيِّ في الدائرة بـ (35) زيارةً إلى عددٍ من تشكيلات وزارات العمل والشؤون الاجتماعيَّة، والتجارة، والهجرة والمُهجَّرين، إضافةً إلى مكتب المُفتِّش العامِّ في وزارة الإعمار والإسكان والهيأة العليا للحجِّ والعمرة، أمَّا شعبة السلوك الوظيفيِّ فقامت بــ(5) زياراتٍ إلى عددٍ من دوائر وزارة التعليم العالي والبحث العلميِّ.
الدائرة أشارت إلى أنَّ عدد استمارات كشف الذمَّة الماليَّة المُتسلَّمة والمُدقَّقة خلال شهر تشرين الأول بلغ (720) استمارةً، مُبيِّنةً قيامها بتوثيق (2999) استمارةً خلال المُدَّة ذاتها، إضافةً إلى إقامة ورشة عملٍ للتعريف بلائحة السلوك الوظيفيِّ رقم (1) لسنة 2016 والتعديل الأول لعام 2017 لعددٍ من منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلميِّ.

اخر الاخبار