اخر الاخبار

العوادي يعلن القبض على اكبر عصابة في وزارة الصحة بينهم "شقيق الوزيرة"

بغداد/ الغد برس
دعا النائب عواد العوادي، الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي لسحب يد وزيرة الصحة عديلة حمود، وذلك لوجود ملفات فساد في الوزارة، مشيراً الى القاء القبض على اكبر العصابات التي سرقت اموال الصحة وضمنها شقيق الوزيرة، حيث تم احالتهم للقضاء.
وقال العوادي، في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "اكبر العصابات التي سرقت اموال وزارة الصحة القي القبض عليها، بفضل الخيرين في الوزارة وهيئة النزاهة والشرفاء في القضاء العراقي، حيث تم إحالة كبار المسؤولين في الصحة الى المحاكم وبضمنهم شقيق الوزيرة وآمر حمايتها وموظفي مكتبها إضافة الى ( 20 ) موظف آخر".
واضاف ان "اوامر قبض صدرت بحق عدد من الموظفين، قسم منهم في التوقيف والقسم الآخر هرب خارج العراق، وبعضهم يحاول الهروب"، داعياً رئيس الوزراء الى "سحب يد وزيرة الصحة والتي هي خارج العراق وجميع الموظفين المتورطين بسرقة وتزوير السجلات والاستيلاء على أكثر من (30) ثلاثين مليار".
واوضح ان "اكثر من شخص اعترف أمام نزاهة الرصافة بالتزوير والسرقة"، مطالباً القضاء "بقول كلمة الحق وعدم إعطاء الفرصة للمتورطين بالهروب لأن معظمهم هرب الى خارج العراق".
واكد ان "مدير عام المشاريع ومدير مشروع 400 سرير، في قبضة العدالة في العمارة، وعليهم أوامر قبض من نزاهة الحلة لم تنفذ منذ أكثر من عام دون معرفة الاسباب".
واشار الى "صدور أوامر قبض بحق المقربين من الوزيرة، حيث لم تنفذ ايضاً دون معرفة السبب"، مشدداً على ضرورة "عدم الضغط على القضاء ليكون حراً، ويقول كلمة الحق".
وبين ان "هناك أشرطة صوتية واعترافات مصورة تم تسليمها الى محكمة نزاهة الرصافة، تثبت تورط شقيق الوزيرة وآمر حمايتها وكبار موظفي الوزيرة بهذه السرقات".
وشهدت الايام الماضية جدلاً كبير بشأن قضايا فساد في وزارة الصحة، تتعلق بالوزيرة وشقيقها، وبعض كبار الموظفين في الوزارة، حيث تلاحق الجهات المختصة المتهمين بعد ان القت القبض على بعضهم.

اخر الاخبار