اخر الاخبار

احباط "مخطط إرهابي" كبير لاستهداف العاصمة بغداد

بغداد/الغد برس
كشف مصدر حكومي رفيع، اليوم الاحد، عن دحر جهاز الامن الوطني ووزارة الداخلية خطر سلسلة هجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة المنسقة على أجزاء واسعة من العاصمة بغداد، كان مقرر لها ان تنفذ في يوم واحد.
وقال المصدر لـ "الغد برس"، ان "تنظيم داعش حاول من خلال احدى الخلايا الموجودة في العاصمة بغداد، شن اربع او خمس هجمات في يوم واحد ببغداد، لاثبات وجوده على الأرض بعد أن فقد غالبية المناطق التي كان يسيطر عليها منذ منتصف 2014"، مبينا ان "الجهود الأمنية والاستخبارية ضبطت الخلية قبل تنفيذ الهجمات"، دون ان يدلي المصدر بمزيد من المعلومات.
واضاف ان "السيارة التي انفجرت تحت سيطرة القوات الأمنية في منطقة البلديات ليلة البارحة كان مقرر لها ان تنفذ في صباح اليوم الثاني في احدى مراكز التجمعات، بالتزامن مع خروج الموظفين الى أماكن عملهم".
وذكر ان "القوات الأمنية قضت على نحو 95% من الخلايا النائمة لتنظيم داعش، بعد التنفيذ وتعميمها مع اكثر من 640 معلومة استخبارية حصلت عليها القوات الأمنية من خلال قيادات التنظيم اعتقلوا في الحرب الأخيرة لتحرير الموصل".
وكان مصدر امني في بغداد، افاد امس، بان شخصين اصيبا بانفجار سيارة مفخخة في منطقة البلديات شرقي بغداد.
وتشهد العديد من مدن العاصمة بغداد هجمات انتحارية بسيارات مفخخة، وتفجيرات بعبوات ناسفة، غالبا ما تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين ورجال الامن، فيما يتبنى تنظيم داعش بعضها.

اخر الاخبار