اخر الاخبار

الديمقراطي يرد على شروط التغيير بقبول اربعة ورفض واحد

شفق نيوز/ اعلن قيادي رفيع في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم السبت، عن استعداد حزبه للحوار بشأن مطالب حركة التغيير، مستدركا بانه لن يوافق على تأجيل الاستفتاء.
وبشأن مطالب حركة التغيير ، اعلن عضو المكتب السياسي ورئيس مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في اربيل، كاكمين النجار ان حزبه يستحسن اجراء المفاوضات مع حركة التغيير بشأن مطالبها وفعل ما يستطيع فعله ازاءها، لافتا الى انه من اجل هذا سيقوم وفد من الحزب بزيارة مقر التغيير في السليمانية.
واستدرك النجار ان حزبه الان بانتظار ان تقوم حركة التغيير بتحديد موعد الزيارة، موضحا انه متى ما قامت الحركة بتحديد الموعد فان حزب جاهز للجلوس والتفاوض معها.
واضاف النجار ان المطالبة باجراء انتخابات رئاسة الاقليم وبرلمان كوردستان في موعدها المحدد، لا مشكلة للحزب الديمقراطي بهذا الصدد وهو ايضا يؤيد هذا الطلب.
واشار النجار الى انه بالنسبة لالغاء ادخار رواتب الموظفين فان الديمقراطي مع هذا الطلب وان يتم تحسين معيشة اهالي كوردستان، مستدركا ان بامكان الحكومة الغاء هذا النظام، اذ "يجب طرح هذا السؤال على الحكومة".
وبشأن تأجيل الاستفتاء، اكد النجار ان الحزب الديمقراطي لايستحسن تأجيله، متسائلا "لماذا يجب تأجيله؟ وماهو بديل تأجيل الاستفتاء والى متى يؤجل؟"
وبشأن المطالب الاخرى لحركة التغيير، اعلن النجار ان جميع المشكلات والمطالب بالامكان معالجتها على طاولة الحوار، معلنا عن استعداد الديمقراطي لاجراء المفاوضات.

اخر الاخبار