اخر الاخبار

ابو مهدي المهندس يوضح علاقة الحشد الشعبي بالعبادي: يجب حل اشكاليات المخصصات

بغداد/ الغد برس
اكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، ابو مهدي المهندس، الجمعة، ان علاقة الحشد الشعبي برئيس الوزراء حيدر العبادي، كعلاقة جنود تابعين لقائد، مطالباً بحل اشكاليات مخصصات الحشد.
وقال المهندس في مؤتمر صحفي، نقله موقع الحشد الشعبي، واطلعت عليه "الغد برس"، ان "العلاقة بين الحشد الشعبي والحكومة العراقية جيدة للغاية"، مشيرا إلى أن "العلاقة بين الحشد الشعبي ورئيس الوزراء علاقة جنود تابعين لقائد".
ودعا المهندس الحكومة إلى "العمل على متابعة ملف المخصصات والمتعلقات المالية للحشد الشعبي، والعمل على حل الاشكاليات المتعلقة بهذا الأمر".
واضاف ان "الحشد الشعبي نزل بقوة في الطريق الدولي السريع لاسناد الجيش العراقي، كما فعلنا في أيمن الموصل"، مؤكدا "الشروع بإنشاء سواتر ترابية وخنادق لتأمين الطريق".
وبين أن "قوات الحشد الشعبي تبعد 2 كم عن تلعفر، وهناك اجتماعات مكثفة مع العمليات المشتركة بشان تحرير تلعفر".
واكد إن "الحشد الشعبي جهاز مكمل للجيش العراقي وليس منافسا له"، لافتاً إلى أن "الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحشد، احدهم مكمل للآخر".
واشار الى ان "بقاء او حل الحشد أمر يخص النظام السياسي"، مضيفاً أن "العراق مازال يحتاج للحشد، لأن الموصل ليست نهاية داعش".
وحذر المهندس من أن "التهديد مازال يحيط بالنجف الاشرف وكربلاء المقدسة".
يذكر ان قوات الحشد الشعبي، تعاني من مشكلة صرف المستحقات، وهذا الامر يتكرر بين فترة واخرى، حيث خرج ابناء الحشد في وقت سابق من العام الجاري بعدة تظاهرات للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، على ماقدموه من تضحيات للوطن.

اخر الاخبار