اخر الاخبار

نائبة تدعو عمليات بغداد للتحرك وحل مشكلة شح المياه في الدورة "بالقوة"

السومرية نيوز/ بغداد
دعت نائبة عن تحالف القوى، الجمعة، قيادة عمليات بغداد لاتخاذ اجراءات "فعلية وفورية" وانهاء مشكلة شح المياه بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة، مشيرة الى عجز امانة بغداد وعدم قدرتها على فعل شيء، فيما أكدت عزمها طرح الموضوع داخل البرلمان خلال يومين في حال عدم اتخاذ اي موقف.
وقالت النئابة زيتون الدليمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "لدينا اتصالات مستمرة مع امينة بغداد ومديري الماء والكهرباء حول مشكلة شحة ماء الاسالة في منطقة الدورة"، مبينة أن "هناك متجاوزين في مناطق زراعية قد نصبوا مضخات سحب المياه على الانابيب الرئيسية، ما ادى لإفراغ تلك الانابيب من المياه".
وأوضحت الدليمي أن "الامانة عاجزة وغير قادرة على فعل شيء"، مشيرة الى "تعرض موظفي الامانة الى التهديد والاعتداء من قبل اؤلئك المتجاوزين".
ودعت الدليمي، "قيادة عمليات بغداد الى ضرورة التدخل والتحرك واتخاذ اجراءاتها لرفع تلك المضخات بالقوة"، لافتة الى ان "امينة بغداد وخلال الاتصال معها من قبلنا اكدت على مخاطبتها لعمليات بغداد ومطالبتهم برفع تلك التجاوزات بالقوة".
واشارت الدليمي الى ان "من حق تلك المناطق استخدام المياه، لكن ليس بهذه الطريقة من خلال سحب كل المياه وحرمان مناطق عديدة وكبيرة منها لفترات طويلة يوميا"، مشيرة الى انها "اتصلت بعمليات بغداد واخبرناهم بالوضع المأساوي الذي تعيشه منطقة الدورة".
وكشفت الدليمي أنها "علمت من خلال شخص متنفذ ان عمليات سحب المياه تجري بشكل غير طبيعي وفوق الحاجة بمشكلة كبيرة"، مشددة على ضرورة أن "تعمل امينة بغداد على اتخاذ اجراء حازم واستحصال موافقات من جهات عليا لرفع تلك التجاوزات".
وأكدت الدليمي أنها "ستعمل على طرح هذا الموضوع خلال يومين داخل مجلس النواب في حال عدم اتخاذ امانة بغداد وعمليات بغداد اي اجراء لحسم هذه المشكلة"، مشيرة الى "عزمها مخاطبة جميع الجهات المعنية بشكل رسمي للوقوف على الاجراءات التي ستتخذ لحل الموضوع".

اخر الاخبار