اخر الاخبار

جرحى الجيش يتظاهرون بين الحرمين في كربلاء للمطالبة بحقوقهم

كربلاء/ الغد برس
تظاهر العشرات من جرحى الجيش، اليوم الجمعة، ما بين الحرمين في كربلاء، مطالبين الحكومة باسترداد حقوقهم المسلوبة، وانصاف المرضى.
وقال مراسل "الغد برس"، ان "العشرات من جرحى الجيش قدموا من مختلف محافظات الوسط والجنوب من بينها بابل وذي قار وميسان، تظاهروا اليوم بين الحرمين في كربلاء، للمطالبة بحقوقهم المسلوبة، لما قدموه من تضحيات دفاعاً عن الوطن".
واضاف ان "المتظاهرين طالبوا ايضاً بإنصاف المرضى أثناء الخدمة، وليس من جرائها، والجرحى المفسوخة عقودهم".
واوضح ان "المتظاهرين هم من رابطة جرحى الجيش، وتركزت مطالبهم على ضرورة تنفيذ برامج صحية واجتماعية، فضلا عن تقديم خدمات انسانية فاعلة، ماديا ومعنويا وفق ما تضمنه القانون رقم 38 لسنة 2013 من امتيازات كفيلة برعاية واحتضان ذوي الاعاقة في العراق، وتوفير حياة امنة وكريمة لهم".
واشار الى ان "المتظاهرين طالبوا ايضاً بتوزيع استمارة الاحصاء التي وضعتها هيأة الجرحى، بين جرحى القوات المسلحة المنضوين تحت خيمة الرابطة، للمساهمة في وضع قاعدة بيانات دقيقة ومتطورة لاحصاء المشمولين بقانون ذوي الاعاقة في العراق".
وادت العمليات العسكرية الجارية في البلاد وخاصة بعد دخول داعش لبعض الاراضي العراقية، الى اصابة عدد كبير من ابناء القوات الامنية بمختلف صنوفها، حيث اسفرت بعض الاصابات عن اعاقة اصحابها، الامر الذي يحتاج الى التفات الحكومة لانصاف تلك الشريحة المضحية للوطن.

اخر الاخبار