اخر الاخبار

انطلاق تظاهرات المحافظات ضد قانون ومفوضية الانتخابات

انطلاق تظاهرة في بعقوبة ضد قانون ومفوضية الانتخابات
ديالى/ الغد برس
خرج المئات من اهالي محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بتظاهرة سلمية في مدينة بعقوبة ، ضد قانون ومفوضية الانتخابات .
وقالت عضو مجلس محافظة ديالى سميرة الزبيدي، لـ"الغد برس"، ان "المئات من اهالي محافظة ديالى ومن مختلف الطوائف خرجوا بتظاهرة سلمية امام مبنى مجلس المحافظة وسط بعقوبة للمطالبة بالقضاء على الفساد وتغيير قانون الانتخابات والمفوضية العليا".
واضافت الزبيدي ان "المتظاهرين يطالبون الحكومة ايضاً بالقضاء على الفساد بشكل نهائي وتغيير مدراء الدوائر الذين مضت اكثر من اربعة سنوات على تواجدهم في المناصب".
وكانت الاشهر الماضية قد شهدت انطلاق عدة تظاهرات في محافظة ديالى احتجاجا على قانون مفوضية الانتخابات اضافة الى تردي الواقع الخدمي في عموم اقضية المحافظة.
تظاهرة في كربلاء تطالب بحل المفوضية وتحسين الخدمات
كربلاء/ الغد برس
تظاهر المئات من المواطنين، اليوم الجمعة، امام مجلس محافظة كربلاء مطالبين بحل مفوضية الانتخابات ومحاسبة الفاسدين.
وقال مراسل "الغد برس"، في كربلاء، ان "المئات من المواطنين تظاهروا اليوم امام مجلس المحافظة مطالبين بحل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وطرد ومحاسبة الفاسدين من رجال الدولة وتحسين الخدمات من الكهرباء والماء والخدمات الصحية"، مشددين على "ضرورة إلغاء قانون سانت ليغو".
وقال المتظاهر كرار عباس لـ"الغد برس"، انه "نطالب بحل مفوضية الانتخابات والغاء قانون سانت ليغو وتحسين الخدمات ولن نكف عن مطالبنا حتى يتم تحقيقها وستكون هنالك مظاهرات مستمرة وقد نلجأ الى الاعتصام ان تطلب الأمر".
وأضاف عباس، انه "لم يتم تحقيق مطالبنا منذ ان تظاهرنا قبل أسبوعين وإلى الان ونحن نرجو ان يضعوا مطالبنا في عين الاعتبار من أجل الإصلاح وإلا فإن الوضع سيتأزم".
ومن جانبه قال محمود شريف ، انه "نرجو من الشعب العراقي ان يقف صفا واحد من أجل محاسبة الفاسدين وإعادة بناء هذا الوطن ولا ننجر خلف التيارات التي ستجرفنا ان لم نتكاتف معا ونحن نطالب بإلغاء قانون سانت ليغو وتحسين الخدمات الصحية وخدمات الماء والكهرباء".

اخر الاخبار