اخر الاخبار

بارزاني لرافضي الاستفتاء: حددوا لنا الوقت المناسب لاجرائه او بديله

شفق نيوز/ دعا رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، الاطراف الرافضة لاجراء استفتاء الاستقلال المقرر في 25 ايلول المقبل، الى تحديد "الوقت المناسب" لاجرائه او تقديم البديل عنه، لافتا الى ان قرار الاستفتاء اتخذه الشعب.
جاء ذلك خلال اجتماع بين رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني باربيل مع رئيس اتحاد الجمعيات الكوردستانية كيا إيزول.
وبحسب بيان لرئاسة الاقليم، فان ايزول اكد أن الجالية الكوردية من أجزاء كوردستان الأربعة تؤيد ‏إجراء عملية الإستفتاء.
وتحدث حول البرنامج الذي تم إعداده من قبل إتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد، والذي قررت تنفيذه في هذه الفترة وبالأخص في البرلمان السويدي حول إجراء عملية الإستفتاء في إقليم كوردستان، بالإضافة إلى التجمعات الجماهيرية ‏وجلب المراقبين الدوليين إلى كوردستان للمشاركة في الإشراف على عملية الإستفتاء.
‏ومن جانبه قال بارزاني انّ قرار إستفتاء كوردستان هو قرار شعب كوردستان وقد جاء هذا القرار المصيري كنتيجة طبيعية لفشل الشراكة والتوافق في العراق.
‏وسلط الضوء على إجتماع الأحزاب والأطراف السياسية الكوردستانية الذي جرى في السابع من حزيران ‏2017، والذي تم فيه الإتفاق على على إتخاذ قرار إجراء الإستفتاء في الخامس والعشرين من سبتمبر 2017، ووصف يوم الإستفتاء باليوم التاريخي ‏لشعب كوردستان.
‏وأكد أنَّ الإستفتاء هو من أجل الإستقلال، "‏وطلب من الذين يدَّعون بأنَّ الوقت ليس مناسبا لإجراء الإستفتاء، بتحديد وجهة نظرهم وليقولوا لنا متى سيحين الوقت المناسب لإجراء عملية الإستفتاء أو ليخبرونا ما هو بديل الإستفتاء".

اخر الاخبار