اخر الاخبار

الاعلان عن تشكيل أول لواء بكركوك عناصره من العرب والاكراد والتركمان

السومرية نيوز/ كركوك
اعلن في كركوك، الخميس، عن تشكيل لواء كركوك الثاني في الحشد الشعبي، وفيما بين المتحدث باسم اللواء ان عناصر اللواء هم من العرب والاكراد والتركمان، اشار الى ان مفتي اهل السنة بالعراق مهدي الصميدعي يشرف عليه.
وقال المتحدث باسم اللواء النقيب قحطان الجميلي في حديث لـ السومرية نيوز ان "الموافقات جاءت على تشكيل اول لواء تحت مسمى لواء كركوك الثاني من الحشد الشعبي"، مبينا ان "هذا اللواء تحت اشراف مفتي اهل السنة بالعراق مهدي الصميدعي الذي وفر الموافقات الرسمية لتشكيل هذا اللواء".
واضاف الجميلي ان "هذا اللواء سيكون القوة الضاربة في عمليات تحرير قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)"، مشيرا الى انه "تم تسجيل 1500 مقاتل في اللواء، وهم يتلقون تدريبات على الاسلحة الخفيفة والمتوسطة".
واكد ان "هناك تنسيق مع جميع الاجهزة الامنية والادارة المحلية ونعمل ضمن السياقات الحكومية"، لافتا الى ان "هناك العشرات من المتطوعين يراجعون مقر اللواء في قضاء داقوق جنوب كركوك للرغبة في تسجيل اسمائهم والمشاركة في عمليات تحرير قضاء الحويجة".
وتابع ان "اللواء يعمل على وضع الخطط الكفيلة لاتمام تسليحه ليساهم ابناء الحويجة بتحرير مدينتهم من اعتى تنظيم ارهابي"، موضحا ان "اللواء يضم ضباط من العرب والاكراد والتركمان ويمثل طيف محافظة كركوك ".
واشار الى ان "هناك فوج مكون من 250 منتسبا كرديا منضوي ضمن اللواء".

اخر الاخبار