/
/

بغداد/ الغد برس

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عن أحجية بأصواته في الانتخابات، مبينا ان الفرق بين المجموع ونتائج المحطات 1699 صوتاً.

وذكر مكتب السوداني الاعلامي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد شياع السوداني، طالب، اليوم، مفوضية الانتخابات بتبيان حقيقة ما حصل عليه من اصوات في (6011) محطة بحسب قرص المعلومات الذي زودته به المفوضية"، مؤكدا ان "حصيلة عدد الاصوات التي حصل عليها تبين ان هنالك معادلة حسابية غريبة وغير مفهومة وكأنها (احجية) وتحتاج الى توضيح".

واوضح السوداني بحسب البيان، ان "الشيء الغريب ظهر في نتائج الاصوات التي حصلنا عليها هو انه في 2803 محطة حلصنا على صوت واحد في كل منها وفي 1509 محطة حصلنا على صوتان فقط في كل واحدة".

واشار الى انه "من خلال تحليلنا وقراءتنا للمعادلة اعلاه نستنتج ان هنالك أمرا غير واضح ويحتاج الى مراجعة وتفسير دقيق"، لافتا الى "اننا اتصلنا بمختصين للاستفسار عن هذه النتيجة وجاء الرد ان هنالك تلاعبا ماحصل في احتساب الاصوات والنتيجة يشوبها الف علامة استفهام".

وتابع "من اجل ان نضع حقائق الامور امام جمهورنا الذي تعهدنا امامه باطلاعه على الامور كافة، نطالب بتفسير هذه الحالة حتى يتبين لنا ولجمهورنا الخيط الابيض من الاسود"، مبينا "اننا لا نريد القفز واطلاق الاحكام المسبقة انما نريد احقاق الحق بعد التحري والتدقيق لان كل صوت منح لنا يمثل امانة نتحمل ثقل المحافظة عليها وتأدية ما علينا تجاهها، والله من وراء القصد".

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل