/
/

شفق نيوز/ كشفت تقارير صحفية ايرانية، اليوم الاربعاء، ان طهران عبرت عن احتجاجها عن طريق قنصليتها في اربيل، لما اسمته تحركات "ارهابيين" من اراضي الاقليم الى داخل الاراضي الايرانية.

ونقلت صحيفة "مهر" الايرانية عن القنصلية الايرانية في اربيل، ان وفدا منها باشراف الخبير الاعلى لمكتب ممثلية ايران (برهاني) في اجتماع مع مسؤول مكتب العلاقات الخارجية للاقليم عبرت عن احتجاج طهران حول تحركات "الارهابيين" من الاقليم عبر عدد من النقاط الحدودية المشتركة.

واوضح ان الوفد الايراني قدم مذكرة احتجاج رسمية الى مسؤولي الاقليم اشار الى تحركات "الارهابيين" في عدد من النقاط الحدودية المشتركة.

كما اشار الى ان الجانب الايراني اكد على حقه الشرعي في الدفاع عن اراضيه ومواجهة التحديات لمسؤولي الاقليم، منوها الى ان مسؤول مكتب العلاقات الخارجية لاقليم كوردستان سيامند مامند قال خلال اللقاء ان ارادة اقليم كوردستان تبنى على مبادئ الازدهار وتقوية العلاقات مع ايران، وبالاضافة الى اعرابه عن اسفه وحزنه بشأن الاحداث الاخيرة.

ولفت الى ان حكومة اقليم كوردستان لا تسمح ان تتأثر هذه العلاقات الايجابية والبناءة بمثل هذه الاعمال، مؤكدا على ان حكومة اقليم كوردستان لا تعرض مصالحها للخطر من اجل اية مجموعة او حزب معين.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل