/
/

السومرية نيوز/ بغداد

نفى القيادي في تحالف الفتح كريم النوري، الاربعاء، وجود اي اطراف داخل سائرون او الفتح متحفظة على التحالف الذي حصل بينهما، فيما اشار الى ان التحالف متناغم مع رؤية ايران وامريكا وسيبعد شبح الحرب الاهلية.

وقال النوري في حديث لـ السومرية نيوز، ان "تحالف كتلتي الفتح وسائرون قوي وشفاف وواضح، ولايوجد تحفظ من اي طرف داخل التحالفين على ذلك"، مبينا ان "تقارب الموقف والقرار بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف الفتح هادي العامري يجعل جميع الامور الاخرى بسيطة ومن الممكن تجاوزها دون مشاكل".

واضاف النوري ان "تحالف الكبار والاقوياء هو تحالف لكتلتين يمتلكان قوة لا احد يستطيع خلافهما تأزيم الأوضاع وهو رسالة طمأنة للشعب العراقي قبل المضي بتشكيل الكتلة الاكبر برلمانيا المعنية بتشكيل الحكومة"، موضحا انها "رسالة للجميع لرفع الاحتقان والتوتر وابعاد شبح الحرب الاهلية مع استبعاد خيار اعادة الانتخابات ورفع دخان الحريق الذي خيم على نفوس العراقيين".

واكد ان "التحالف الجديد يتناغم مع رؤية ايران وامريكا كما هو تحالف سيرضي المرجعية الدينية"، لافتا الى ان "هذا التحالف الجديد ليس لديه اي خطوط حمراء على اي كتلة او طرف سياسي". وتوقع النوري "التحاق كتل سياسية اخرى بالتحالف خلال الايام القليلة المقبلة".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل