اخر الاخبار

مفتشية الداخلية تضبط 4 مفوضين و3 منتتسبين و 7 معقبين متلبسين بقضايا فساد في دوائر المرور

تمكنت مفارز تفتيش المرور التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من ضبط 4 موفوضين و 3 منتسبين و 7 منتسبين متلبسين بقضايا فساد ومخالفات ادارية وقانونية وتعقيب في عدد من دوائر ومواقع المرور في العاصمة بغداد.
حيث تمكنت إحدى مفارز تفتيش المرور من ضبط منتسبين اثنين منسوبين الى قاطع مرور التحرير متلبسين بأخذ رشاوى وأموال من أصحاب المركبات وسيارات الأجرة مقابل السماح لهم بالوقوف في ساحة الطيران، كما ضبطت بحوزة أحدهما سنوية وإجازتي سوق قام المنتسب بسحبها من أصحابها منذ مدة طويلة ولم يتخذ بحق أصحابها المخالفين أي اجراء، ولم يسلمها الى مقر قاطع المرور أيضاً.
وضبطت مفرزة تفتيشية أخرى مفوضين اثنين منسوبين الى موقع تسجيل مركبات التاجيات متلبسين بترويج معاملات خاصة بالمشروع الموازي لبيان صحة المعلومات، وقد رصدت بحوزة أحدهما عدة معاملات كان يروم ترويجها خلافاً للقانون والضوابط ودون حضور أصحابها الأصليين، كما ضبطت في هاتف المفوض الآخر عدد من وصولات المحاسبة ومستمسكات وكتب كمركية ومبالغ مالية في سلة المهملات الموضوعة بجنبه.
كما ضبطت المفرزة التفتيشية أيضاً منتسباً منسوباً الى مديرية التدريب البدني والعاب الشرطة (نادي الشرطة الرياضي) متلبساً بترويج معاملات الكشف الفني على المركبات لا تعود له بصلة قانونية في موقع تسجيل مرور التاجيات.
فضلاً عن تمكن مفرزة أخرى من ضبط مفوض آخر منسوب الى قبادة قوات الشرطة الاتحادية الفرقة الثانية الفوج الثالث اللواء الخامس وبحوزته استمارات عدد ٣ خاصة باصدار اجازات سياقة لا تعود له بصلة قانونية نظم محضر ضبط اصولي ودونت اقواله وتم ملاحظة ان المنتسب اعلاه طليق اللحية مما يدل على انه غير ملتزم بالدوام (فضائي) او هارب وتم تسليمه الى مركز شرطة الزهور لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
هذا وتمكنت مفارز تفتيشية أخرى من ضبط 7 معقبين، 5 منهم في موقع تسجيل مرور الكاظمية و 2 في موقع تسجيل مرور التاجيات متلبسين بترويج معاملات مرورية لا تمت لهم بصلة قانونية.
الى ذلك نظمت المفارز التفتيشية التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية محاضر ضبط اصولية بالقضاية الواردة آنفاً ودونت افادات المتورطين فيها واتخذت بحقها الاجراءات القانونية اللازمة.

اخر الاخبار