اخر الاخبار

استفتاء كردستان يوقع "الشبك" في شرك الصراعات

بغداد/ الغد برس
رد النائب عن المكون الشبكي، حنين قدو، اليوم الاحد، على بيان أصدره النائب عن نفس المكون سالم الشبكي، حول مطالبة الأخير بشمول الشبك بالاستفتاء المزمع إجراؤه في أيلول المقبل لإنفصال إقليم كردستان.
وقال قدو في بيان، تلقت "الغد برس" نسخة منه، إنه "بإسمي وبإسم أبناء القومية الشبكة، ندين ونستنكر البيان الذي أصدره سالم جمعة خضر، الذي يلقب نفسه بسالم شبك، حول مطالبته بشمول الشبك بالاستفتاء المزمع إجراؤه من قبل مسعود بارزاني، يوم 25 أيلول 2017، حول انفصال اقليم الكردستان عن العراق".
واضاف، "اننا ندرك وكذلك كل الشرفاء من أبناء القومية الشبكة بأن سالم جمعة خضر عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وما يدلي به من بيانات ومواقف ومطالب لا يعبر بها بأي وسيلة عن تطلعات ومواقف ابناء القومية الشبكة"، لافتا الشبك "يرفضون تماما بأن يصبحوا جزءا من المناكفات السياسية واداة طيعة بيد الآخرين لتقسيم العراق".
واشار النائب عن نينوى بالقول، "اننا نستهجن مرة اخرى وبإسم كل الشرفاء من أبناء العراق بيانات ومطالب سالم جمعة خضر، الذي يحاول زج الشبك والمكونات الاخرى في المنطقة بصراعات سياسية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ عراقنا الحبيب، الذي يخوض معارك التحرير ضد الاشرار والتكفيريين".
وكان النائب سالم الشبكي، قد أصدر بيانا، الخميس الماضي، يطالب فيه بالموافقة على شمول المكون الشبكي بالاستفتاء الذي تنوي حكومة اقليم كردستان اجراؤه في أيلول المقبل.

اخر الاخبار