اخر الاخبار

أنباء عن إنزال جوي جديد في البوكمال

وكالات
تحدث نشطاء معارضون في ريف دير الزور عن عملية إنزال جوي جديدة، نفذها التحالف الدولي في محيط مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية العراقية.
وتأتي هذه العملية، التي جرت فجر اليوم الخميس، بعد مرور 24 ساعة على عملية مماثلة جرت في قرية السيال القريبة من البوكمال.
وحسب التقارير التي لم يؤكدها التحالف الدولي رسميا، أسفرت عملية الإنزال من طائرات مروحية في منطقة سوق الغنم (بادية السيال) فجر اليوم، عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي "داعش" وأسر آخرين.
وكان نشطاء معارضون قد تحدثوا عن أسر عدد من القياديين في "داعش" بعد غارة مماثلة على قرية السيال ليلة الـ16 من مايو، إذ حلقت طائرات مروحية تابعة للتحالف على ارتفاع منخفض، فيما ألقي العسكريون على متنها قنابل ضوئية في سماء المنطقة التي توجد فيها مقرات شركة الصفا، والمستخدمة حاليا من قبل تنظيم "داعش".
وشهدت البوكمال وريفها مؤخرا عمليات قصف جوي مكثفة وأنشطة عسكرية أخرى للتحالف الدولي، الذي يدعم تقدم فصيل جديد تابع للجيش الحر – "مغاوير الثورة" - على مواقع "داعش"، فيما اعتبر المراقبون هذا الحراك سباقا مع الجيش السوري الذي زاد بدوره من وتيرة عملياته العسكرية لتحرير ريف دير الزور من تنظيم "داعش".
وكان قيادي في "مغاوير الثورة" قد أعلن عن وجود نحو 100 عسكري أمريكي على الأرض لدعم عمليات الفصيل المعارض، فيما انتشرت في شبكة الإنترنت صور لعناصر أمريكية في بادية قيل إنها ريف البوكمال.

اخر الاخبار