اخر الاخبار

الشرطة الاتحادية: سيطرنا على 291كم بايمن الموصل وداعش يلجأ لاحراق شبكات المجاري

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الخميس، انها تسيطر على 291كم في الساحل الايمن من مدينة الموصل، فيما اشارت الى ان "داعش" لجأ الى احراق شبكات المجاري في حي 17 تموز بالنفط الاسود
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت من فرض سيطرتها على مساحة تقدر 291كم من اراضي الجانب الايمن في الموصل"، مبينا ان "هذه القوات اجلت 270 الف مدنيا منذ انطلاق المعركة في الـ19 من شباط الماضي".
واضاف جودت ان "هذه القوات فتحت ممرات آمنة لاجلاء العوائل من مناطق الاقتصاديين و17تموز وتنقلهم الى مخيمات النازحين"، مشيرا الى ان "التنظيم لجأ الى اغراق شبكات المجاري في جنوب حي 17تموز بالساحل الايمن بالنفط الاسود واحراقها لمنع طائراتنا المسيرة من رصد عناصرهم المنهزمة باتجاه المدينة القديمة".
واكد ان "قطعات الشرطة الاتحادية في المحور الشمالي قتلت 13 داعشيا ودمرت 3 عجلات مفخخة ومفرزة للهاون ومضافتين خلال تطهير الحافات النهائية من حي 17 تموز".
يذكر ان القوات الامنية بمختلف صنوفها والحشد الشعبي تخوض معارك عنيفة لاستعادة ما تبقى من المناطق الخاضعة تحت سيطرة "داعش" في محافظة نينوى، حيث احرزت تقدما ملحوظا وكبدت التنظيم خسائر فادحة بالارواح والمعدات.

اخر الاخبار