اخر الاخبار

مكتب العبادي: العراق يتطلع لبناء بيئة يتمتع الاعلاميين فيها بأداء عمل حر

بغداد/ الغد برس
أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء، سعد الحديثي، الأربعاء، بأن العراق يتطلع لبناء بيئة إعلامية يتمتع من خلالها الاعلاميين في اداء عمل حر خالص، مبيناً أن الاعلام بحاجة الى تشريعات لإيجاد بيئة إعلامية حرة.
وقال الحديثي في كلمته خلال المؤتمر الوطني لدعم الحريات الصحفية، وحضرته "الغد برس"، ان "الصحفة هي السلطة الرابعة ويحتم علينا جميعا السعي الى خلق بيئة إعلامية صحيحة"، مؤكداً أن "العاملين في الصحافة والإعلام عليهم مسؤولية إضافية".
وبيّن أنه "علينا مراجعة عملنا الماضي ومعرفة ماهي الايجابيات ومعالجة السلبيات"، مؤكداً أن "الاعلام بحاجة الى تشريعات لإيجاد بيئة إعلامية حرة وملتزمة".
وتابع "استطاعت القوات العراقية ان توشك على تحقيق النصر واستطاع الاعلاميين إيجاد بيئة لوحدة العراقيين"، مشيراً إلى أن "هناك مسؤولية مقبلة وهي تعزيز الوحدة الوطنية وهذه مسؤولية الاعلاميين".
وأوضح أنه "هناك دروس قاسية خلال السنوات الماضية يجب ان تخضع للتقييس البلد قائم على التنوع وهو الذي يصلنا الى بر الأمان، والاعلامي هو الذي يوصلنا الى الوحدة والمحبة"، مؤكداً أن "الحكومة قدمت العديد من المشاريع الى مجلس النواب لإيجاد بيئة إعلامية ومنها قانون المعلوماتية والاتصالات وغيره".
وأشار إلى أنه "خلال فترة مواجهة داعش ارتقى اغلب الاعلاميين الى مستوى التحديات لكن لا نزال نواجه التحديات من خلال كشف الفساد والمفسدين والعراق يتطلع الى بناء بيئة إعلامية يتمتع من خلالها الاعلاميين في اداء عمل حر خالص"، مبيناً أن "دور الاعلاميين في المرحلة المقبلة أساسي".
ولفت إلى أن "المشاكل في الوسط الاعلامي كثيرة ومنها كيفية تحصين المجتمع من التطرّف والفكر الإرهابي ومسؤولية الاعلام هي محاربة التطرّف والفكر الإرهابي".

اخر الاخبار