اخر الاخبار

الداخلية الفرنسية: مقتل شرطي وإصابة 2 إثر إطلاق نار في الشانزلزيه

bbc
قالت الشرطة الفرنسية ان شرطيا قد قُتل وجُرح اثنان آخران وسط باريس.
وقد أغلق شارع الشانزليزيه الشهير حيث وقع إطلاق النار، فيما تفيد الأنباء بأن مسلحا أطلق النار على دورية للشرطة قبل أن يحاول اللوذ بالفرار.
وقال بيار هنري برانديت المتحدث باسم وزارة الداخلية في مقابلة مع قناة اخبارية محلية إن :" إن الهجوم كان متعمدا".
وذكرت صحيفة لو باريسيان الفرنسية نقلا عن مصادرها الخاصة أن المسلح أطلق النار بسلاح آلي على دورية للشرطة قبل أن يُقتل بدوره.
وقد اصطفت سيارات الشرطة قرب محطة مترو جورج الخامس وسط باريس.
وقد سُمعت أصوات إطلاق النار في حوالي الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش) قرب متجر ماركس وسبنسر، مما أثار ذعرا وسط السياح والمارة.
ويقول مراسل بي بي سي في باريس هيو سكوفيلد إن شارع الشانزليزيه كان منذ فترة طويلة هدفا محتملا بسبب شهرته العالمية والعدد الكبير من الزوار الذي يرتادونه.
ويأتي هذا بالتزامن مع تقديم المرشحين الرئاسيين الأحد عشر للانتخابات الرئاسية الفرنسية للدفاع عن برامجهم الانتخابية وذلك في برنامج تلفزيوني يبث مساء الخميس. فيما تظهر استطلاعات الرأي تقاربا كبيرا في نسب التصويت للمرشحين الأربعة الكبار: ميلنشون (أقصى اليسار) وفيون (اليمين) وماكرون (يسار الوسط) ومارين لوبان (اليمين المتشدد).
وكانت فرنسا شهدت الشهر الماضي محاولة للهجوم على مطار أورلي في جنوب العاصمة باريس، وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية آنذاك أن الشرطة قتلت المسلح بعدما حاول سرقة سلاح من شرطية جُرحت في الحادث.
الشرطة تصدر أمرا للقبض على مشتبه به ثان في إطلاق نار في باريس
باريس (رويترز) - أظهرت وثيقة حصلت عليها رويترز أن الشرطة الفرنسية أصدرت أمرا للقبض على مشتبه به ثان في حادث إطلاق النار الذي قتل فيه شرطي واحد على الأقل وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في شارع الشانزليزيه بباريس مساء يوم الخميس.وقال أمر الاعتقال إن الرجل وصل إلى فرنسا بالقطار قادما من بلجيكا

اخر الاخبار