اخر الاخبار

ذي قار تكشف شبهات فساد في عقود الكابل الضوئي مع هيئة العامة للاتصالات في بغداد

شفق نيوز/ كشفت نائب رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة ذي قار, شيماء الفتلاوي, يوم الأربعاء عن شبه فساد تطال العقد المبرم مع شركة "رابط الارض" للكابل الضوئي وهيئة الاتصالات العامة.
وقالت الفتلاوي في بيان ورد لشفق نيوز، ان الشركة المذكورة استحصلت الموافقة على نصب ثلاثة ابراج فقط, بمنطقتي الثورة والشيباني وسط الناصرية, غير أن اللافت هو نصب أبراج جديدة دون موافقة بريد وإتصالات ذي قار , الأمر الذي إستدعى مخاطبة بغداد بحصول تجاوزات على العقد المبرم.
وأضافت ان الهيئة العامة للاتصالات في بغداد كلفت لجنة خاصة للتحري عن الموضوع، أكدت حدوث خرق للعقد الموقع بين الطرفين، وأوصت بفرض غرامات مالية تقدر بـ 268 مليون دينار كأجر "مثل" للسنة الواحدة إضافة الى قطع الخدمة عنها.
وأشارت الفتلاوي الى أن المثير للشبهة هو استئناف الشركة للعمل بعد توقف لعدة ايام, بعد توجيه هيئة الاتصالات العامة محافظة ذي قار بإيقاف الإجراءات القانونية المتخذة والتنازل عن الدعوى المقامة دون ذكر الأسباب.
ونوهت الى أن الحكومة المحلية ستتخذ جملة من الاجراءات القانونية, وتحوليها لهيئة النزاهة والادعاء العام الى جانب طرحها للهيئة العامة لمجلس محافظة ذي قار لاتخاذ موقف حازم وحاسم تجاه الشركة.

اخر الاخبار