اخر الاخبار

"الامن والدفاع" تدعو العبادي للتدخل وتغيير خطة تحرير الموصل القديمة

شفق نيوز/ دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي القائد العام للقوات المسلحة بتوجيه العمليات العسكرية بعدم استهداف الموارد البشرية للشرطة الاتحادية واعادة النظر بالخطط الامنية في عمليات تحرير المدينة القديمة في ايمن الموصل.
ولم تتقدم القوات كثيرا خلال الفترة الماضية بسبب تحصن المسلحين داخل المدينة القديمة ذات الكثافة السكانية، حيث لا تتمكن الدبابات والمركبات الكبيرة من العمل بسبب ضيق الشوارع، وحرصا من القوات العراقية على فسح المجال للمزيد من المدنيين المحاصرين للمغادرة.
وقال الغراوي في حديث ورد لشفق نيوز، ان "هناك بعض القادة ليس لديهم اي خبره في اعداد الخطط العسكرية خاصة بعض الضباط في الشرطة الاتحادية، لابد من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتوجيه العمليات العسكرية بعدم استهداف الموارد البشرية للشرطة الاتحادية واعادة النظر بالخطط الامنية لحماية المدنين في الموصل".
واضاف ان "الامر يتطلب من العبادي بتوجيه العمليات العسكرية باعادة النظر في الخطط الامنية الموضوعه في عمليات تحرير المدينة القديمة في ايمن الموصل لحماية المدنين والحفاظ على ارواح المقاتلين من منتسبي الشرطة الاتحادية والقوات الامنية الاخرى".

اخر الاخبار