اخر الاخبار

السماح لمواطني أيسر الموصل بالتنقل الى بغداد والمحافظات بشروط

[أين- بغداد]
أعلن قائد القوات البرية، الفريق الركن رياض جلال توفيق، اليوم الأحد، عن فتح باب منح موافقة مشروطة لأهالي المناطق المحررة في الموصل للمغادرة باتجاه بغداد والمحافظات الأخرى باستثناء إقليم كردستان، على نموذج "سلامة الموقف".
وقال قائد القوات البرية من ناحية برطلة لعدد من وسائل الاعلام، أنه "بعد العمل الدؤوب والجدي وموافقة العمليات المشتركة/ قيادة عمليات نينوى أفتتح اليوم باب منح مواطني الساحل الأيسر من الموصل التسهيلات للتنقل الى المحافظات العراقية والعاصمة بغداد لمراجعة الدوائر او تلقي العلاج أو لتلبية احتياجاتهم الأخرى"، مبيناً أن "هنالك تعاون مع الحكومة المحلية لتوفير حافلات لنقل المواطنين".
وأضاف "تم تأمين ناحية برطلة من قبل الكوادر الامنية بجهود الفرقة 16 والحشد الشعبي والامن الوطني والمخابرات ليتسنى للمواطن الموصلي الذي عانى ما عاناه تحت حكم داعش مراجعة المقر واستحصال التسهيلات اللازمة"، مشيراً الى اعتزامهم "فتح مقر آخر قريب من الموصل لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة".
وتابع توفيق "نحن نعمل بجد لإعادة الحياة الى طبيعتها،" داعيا المواطنين الى "الإستجابة لما يتطلبه منح الموافقة وجلب المستمسكات الرسمية وفسح المجال لاصحاب الحاجة وعدم اللجوء لاستخدام الوسطاء".
وشدد "يجب على المواطنين أن يتذكروا ما كان يفرضه عليهم داعش الإرهابي من شروط واجراءات بطلب وجود سند عقاري وكفيل وأحثهم الى أن يخبروا عن المسيء والدواعش والرجوع الى مناطقهم وأن يثبتوا أن اهالي الموصل هم احفاد العظام الذين يشهد لهم التاريخ من العلماء والاطباء وعلينا أن نتفاهم ونتعاون لاعادة الحياة".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد كلف قائد القوات البرية بالجيش، الفريق الركن رياض جلالةتوفيق، في شباط الماضي بالإشراف الأمني على الجانب الشرقي لمدينة الموصل.

اخر الاخبار