اخر الاخبار

نائبة عن الوطني الكردستاني: اوراق التسوية مجرد محاولات لتلميع الصورة امام الجماهير

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان دلير، الاحد، ان اوراق التسوية التي طرحت من تحالفي القوى او الوطني لن تتعدى كونها محاولات "لتلميع" الصورة امام الجماهير، فيما استبعدت ان تتجاوز تلك الاوراق الى مرحلة التنفيذ الفعلي نتيجة لغياب الارادات الحقيقية.
وقالت دلير في حديث لـ السومرية نيوز، ان "اوراق التسوية التي تطرح اليوم على الساحة سواء من التحالف الوطني او من تحالف القوى هي تمثل رؤية كل طرف بأليات حل المشاكل وهي بحاجة الى توافق وموافقة من باقي الاطراف المشاركة معها بالعملية السياسية"، مبينة ان "كل طرف يسعى من خلال ورقته لابراز مايراه مناسبا ويصب بمصلحته كمكون او طرف سياسي وقد نرى في القريب العاجل ورقة ثالثة تطرح من المكون الكردي ايضا".
واضافت دلير، ان "اوراق التسوية نعتقد انها سينحصر دورها على كونها مجرد مبادئ مكتوبة دون تطبيق فعلي على الارض نتيجة لغياب التنسيق والتفاهم والارادة بين الاطراف السياسية"، مشيرة الى ان "جميع المكونات السياسية لديها مشاكل داخلها والجميع نراه يطرح مسودات عمل تتضمن عبارات جميلة وبراقة لكن دون تطبيق على الارض".
وتابعت دلير ان "اوراق التسوية لانعتقد انها ستتعدى كونها محاولات من الاطراف السياسية والوجوده الموجودة منذ عدة سنين لتسويق نفسها من جديد للجماهير"، لافتة الى ان "العراق لديه دستور وقوانين نافذة ومن الممكن من خلال التطبيق الفعلي لهما حل جميع المشاكل دون الحادة لكتابة تلك الاوراق".
واكدت ان "الشعب العراقي اصبح اكثر وعيا وعانى كثيرا من نقص الخدمات بسبب تلك الطبقة السياسية ولا نتوقع ان تؤثر عليه تلك الاطروحات الجديدة".

اخر الاخبار