اخر الاخبار

الآلاف يتظاهرون ويمتنعون عن الهتافات

السومرية نيوز/ بغداد
تظاهر الآلاف في ساحة التحرير ببغداد، الجمعة، وسط إجراءات أمنية مشددة، مطالبين بتنفيذ إصلاحات في المؤسسات الحكومية وتغيير قانون ومفوضية الانتخابات، فيما امتنع المتظاهرون عن ترديد الهتافات تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال مراسل السومرية نيوز، إن الآلاف نظموا، ظهر اليوم، تظاهرة حاشدة في ساحة التحرير ببغداد وسط إجراءات أمنية مشددة، لافتا إلى أنهم طالبوا بتغيير قانون الانتخابات والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وأضاف أن متظاهري التحرير طالبوا أيضا بتنفيذ إصلاحات في المؤسسات الحكومية ومكافحة الفساد وتقديم المسؤولين عنه إلى القضاء.
وتابع أن المتظاهرين امتنعوا عن ترديد الهتافات خلال التظاهرة تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وكان الصدر دعا، أمس الخميس، ما سماهم "الثوار" إلى تنظيم تظاهرة "صامتة" في ساحة التحرير اليوم الجمعة، وفيما طالب القوات الأمنية بحماية المتظاهرين، أمهل منفذي القصف الذي استهدف المنطقة الخضراء ببغداد السبت الماضي مدة أقصاها 72 ساعة لتسليم أنفسهم إذا كانوا من المنتمين للتيار الصدري.
احتجاجات صامتة قرب مفوضية البصرة للمطالبة بتغيير إدارتها وتعديل قانون الانتخابات
السومرية نيوز/ البصرة
انطلقت مسيرة سلمية من أمام ديوان محافظة البصرة في منطقة الساعي إلى مكتب المفوضية العليا للانتخابات في منطقة الطويسة، حيث تحولت المسيرة إلى وقفة احتجاجية صامتة استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال مراسل السومرية نيوز في البصرة إن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية الصامتة جاؤوا إلى مكتب المفوضية وهم يحملون نعوشاً رمزية لضحايا احتجاجات ساحة التحرير في بغداد، كما رفعوا الأعلام العراقية، مبيناً أن المشاركين في الوقفة امتنعوا عن الإدلاء بتصريحات للصحفيين باعتبار أن الوقفة صامتة.
وأضاف أن إجراءات أمنية مشددة للغاية تم اتخاذها في أثناء تنظيم الوقفة، لافتا إلى أن المشاركين خرجوا تأكيدا على مطلبهم بتغيير إدارة مفوضية الانتخابات وتعديل قانون الانتخابات.

اخر الاخبار