اخر الاخبار

مفتشية الداخلية تلقي القبض على ضابط و 4 مفوضين و7 معقبين في دوائر المرور

ألقت مفارز مكتب تفتيش المرور التابع لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية القبض على ضابط برتبة نقيب و 4 مفوضين و7 معقبين بينهم مزورين في عدة قواطع تسجيل تابعة لمديرية المرور بتهم تتعلق بالتعقيب وترويج معاملات تسجيل مركبات خلافاً للضوابط ودون حضور أصحابها الأصليين.
وقد ذكر تقرير صادر عن مكتب تفتيش المرور في مديرية تفتيش بغداد أن مفارزه المنتشرة في دوائر وقواطع المرور تمكنت من ضبط عدة مخالفات تندرج ضمن المخالفات الإدارية والمالية في قواطع مرور مختلفة ببغداد.
حيث بيّن التقرير تمكن إحدى مفارز تفتيش المرور وبعد معلومات مفادها قيام لجنة فحص المركبات في موقع تسجيل التاجيات بفحص مركبات مواطنين دون إحضارها الى الموقع لقاء مبالغ مالية بإلقاء القبض على أحد الأشخاص المزورين وضبطت بحوزته معاملات مركبات لا تعود له بصلة، وقد اعترف الشخص أثناء التحقيق معه على اعطاء عضو لجنة فحص المركبات وهو برتبة مفوض مبلغ 50 ألف دينار مقابل تمرير معاملتي فحص مركبتين دون إحضارهما، وإثر ذلك قامت المفرزة بتدوين أقوال وإفادات رئيس وأعضاء لجنة الفحص والمكونة من ضابط برتبة نقيب و مفوضين كون اسماؤهم وتواقيعهم موجودة على أصل المعاملات المضبوطة، وتم حجزهم على ذمة التحقيق بالقضية كما تم توقيف الشخص المزور اصولياً بغية عرضه على القضاء.
وفي سياق ذي صلة ذكر تقرير مكتب تفتيش المرور تمكن إحدى مفارزه من إلقاء القبض على أحد المفوضين المنسوبين الى مكتب السيد مدير المرور بتهمة ترويج معاملات طبع لوحات مركبات خارج الضوابط، حيث ضبطته المفرزة التفتيشية متلبساً وبحوزته 7 معاملات طلبات موافقة طبع وواجهة مركبة ونقل قيد مركبة من محافظة لأخرى. وقد قامت المفرزة بتدوين أقواله وتسليمه الى مديرية المرور بغية حجزه للتحقيق معه.
الى ذلك أشار تقرير تفتيش المرور التابع لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية عن تمكن مفارزه العاملة في موقع تسجيل مركبات الغزالية من ضبط أحد المفوضين العاملين في الموقع متلبساً بجريمة ترويج معاملات اصدار اجازات سوق لمواطنين وضبطت بحوزته عدد من المعاملات والمستمسكات العائدة لأؤلئك المواطنين. حيث قامت المفرزة بحجزه بعد تدوين افادته اصولياً للتحقيق معه.
كما تمكنت المفرزة أيضاً من ضبط مزور و 5 معقبين متلبسين بجريمة ترويج معاملات تسجيل مركبات دون حضور أصحابها الأصليين في موقع تسجيل مركبات الغزالية وضبطت بحوزتهم وثائق مزورة ومستمسكات مواطنين وطلبات لا تعود لهم بصلة، وقد سلمتهم المفرزة الى مركز شرطة الغزالية بعد تدوين أقوالهم وافاداتهم اصولياً لعرضهم على القاضي المختص.
يذكر أن مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في بغداد والمحافظات وبناءً على توجيهات السيد المفتش العام ومتابعته شخصياً، شرعت بحملة تدقيق وتفتيش كبرى على دوائر الوزارة وخصوصاً الخدمية منها بغية القاء القبض على الفاسدين والمعقبين بالجرم المشهود.

اخر الاخبار