اخر الاخبار

مشعان الجبوري: استقالة مجلس المفوضين لن تؤدي إلى انتخابات نزيهة

السومرية نيوز/ بغداد
رأى عضو لجنة النزاهة البرلمانية مشعان الجبوري، الأربعاء، أن استقالة مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات لن تؤدي إلى عملية انتخابية "نزيهة"، وفيما أبدى رغبته بأن تشرف الأمم المتحدة على الانتخابات المقبلة، أشار إلى حدوث "تحريف" وعمليات "بيع" في النتائج.
وقال الجبوري ، إن "تنفيذ المطلب الرئيسي الذي يتبناه البعض باستقالة مجلس المفوضين لن يؤدي إلى انتخابات نزيهة"، مبيناً أن "البرلمان شكل لجنة لاختيار مجلس جديد، لكن أحزاب السلطة هي من ستختاره لان الآلية التي بنيت عليها العملية السياسية تسير بهذا الشكل".
وأضاف الجبوري أن "الكثير من نتائج الانتخابات محرفة وغير حقيقية وتحدث فيها عمليات بيع"، معتبراً في الوقت ذاته أن "التيار الصدري صادق في رغبته بتغيير مجلس المفوضين".
وأكد الجبوري ضرورة "مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بشراء النصف الآخر للنظام الانتخابي الذي اشترته الحكومة السابقة، وانتداب قضاة للإشراف على عملية التصويت وإعلان النتائج"، مبدياً رغبته بأن "تشرف الأمم المتحدة على الانتخابات المقبلة".
وشهدت العاصمة بغداد، السبت (11 شباط 2017)، تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة شارك فيها آلاف الأشخاص للمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها.

اخر الاخبار