اخر الاخبار

الصحة تكشف عن أسباب وفاة خمسة أشخاص خلال التظاهرات

[بغداد-أين]
كشفت وزارة الصحة عن اسباب وفاة خمسة اشخاص خلال تظاهرات ساحة التحرير وسط بغداد يوم السبت الماضي .
وذكر بيان لوزارة الصحة تلقت وكالة كل العراق [أين] اليوم ان" الوزارة استقبلت خلال يوم التظاهرة التي نظمت يوم السبت الماضي في مستشفيات دائرة صحة بغداد / الرصافة [بصورة رئيسية] ودائرة مدينة الطب وبعض مستشفيات دائرة صحة بغداد / الكرخ اعداد من المتظاهرين نتيجة حالات الاختناق وحالات اصابة بجروح وخدوش بين الكشف الاولي عن اصابتها بقطع مطاطية ورضوض ناتجة عن شدة خارجية، تم معالجتهم تحفظيا واخرجوا متحسنين في نفس اليوم".
وأضاف ان" عدد الجرحى من المتظاهرين الذين يتلقون علاجهم لحد الان في مستشفيات دائرة صحة بغداد / الرصافة ودائرة مدينة الطب [10] جرحى فقط وجروحهم جميعا ناتجة عن اصابات بقطع مطاطية او كسور ، ولا توجد اي اطلاقات نارية في اصابات المرضى الراقدين حاليا وحالتهم متابعة من قبل الاطباء الاختصاص لحين اكتسابهم الشفاء التام".
واوضح البيان ان" حالات الوفيات عددها [5] اربعة من المدنيين وواحدة من القوات الامنية وتم تسليم الوفيات الاربعة من المدنيين الى دائرة الطب العدلي ، وتم اصدار تقرير الطب العدلي الاولي الذي يشير الى اسباب الوفاة والتي لم تؤشر الى وجود اطلاقات نارية وان اسباب الوفاة ناتجة عن مقذوفات دخانية واصابات رضية شديدة".
واشارت إلى انه" في الوقت الذي تأسف فيه الوزارة سقوط عدد من الوفيات والجرحى خلال المظاهرة في ظرف تقدم فيه الوزارة خدمات صحية للجرحى من القوات الامنية والحشد الشعبي والمدنيين على حد سواء ندعو الجميع لأخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها والجهة المعنية وهي وزارة الصحة".
وكان الالاف من المتظاهرين قد خرجوا السبت الماضي في تظاهرة حاشدة في العاصمة بغداد للمطالبة بتغيير مجلس المفوضيين الذي يدير المفوضية العليا للانتخابات وتغيير قانونها.

اخر الاخبار