اخر الاخبار

المتحدث بإسم قوات التحالف الدولي ينفي ارتكاب مخالفات بحق المدنيين في مدينة الموصل

رووداو - اربيل
اعلن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي في العراق، اليوم الثلاثاء، ان القوات الامنية المشاركة في عمليات تحرير مدينة الموصل لن ترتكب اي مخالفة تذكر، مبينا ان تنظيم داعش لجأ لبث الدعايات بين الاهالي عن انتهاكات للجيش العراقي وهذا لا صحة له.
وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد جون دوريان، في مؤتمر صحفي مشترك مع ممثل قوات الجيش العراقي والبيشمركة، عقد في اربيل وحضرته شبكة رووداو الإعلامية ان "العمليات التي تم تنفيذها ضد داعش في الموصل كانت بالتعاون مع الجيش العراقي والبيشمركة وقوات التحالف".
واضاف ان "تنظيم داعش يبث دعايات عن الجيش العراقي بقيامه بعمليات سلب ونهب لبث الرعب والخوف بين الاهالي في الموصل وهذا لاصحة له".
واوضح، ان" قوات التحالف وجهت اكثر من سبعة الاف قنبلة متفجرة ضد مواقع داعش".
من جانبه قال المتحدث باسم القوات العراقية، العميد يحيى رسول: "ان القوة الجوية العراقية تراقب بكثب مواقع وتحركات داعش وبشكل مستمر".
واكد ان "جميع العمليات العسكرية التي حدثت كانت بالتعاول والتنسيق مع قوات التحالف الدولي والبيشمركة".
وبين يحيى رسول ان" ٨٠ ٪من الموصل تم تحريرها"، مستدركا ان "داعش يستغل المستشفيات والمدارس للقيام بهجماتهم على القوات المحررة".
من جهته قال المتحدث باسم قوات البيشمركة حكمت هلكورد ،ان"التعاون والتنسيق مع الجيش العراقي سيستمر لحين انتهاء المعارك ضد تنظيم داعش".

اخر الاخبار