/
/

 تمكنت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة ديالى من ضبط 15 شاحنة محملة بمختلف البضائع والمواد الأجنبية المهربة وغير المرسمة كمركياً الواردة عبر المحافظات الشمالية من البلد .

وتمت عملية الضبط بعد ورود معلومات من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة مفادها قيام العديد من الشاحنات بنقل بضائع اجنبية مهربة وغير مرسمة كمركياً قادمة من المحافظات الشمالية من البلاد عبر سلوك طرق نيسمية.

حيث نصبت المفارز التفتيشية كميناً للشاحنات على الطريق الرابط بين منطقة أبي صيدا وقضاء بعقوبة وتمكنت من ضبط 15 شاحنة محملة بمختلف البضائع المهربة وغير المرسمة كمركياً. وقد نظم مكتب تفتيش ديالى محاضر ضبط بالشاحنات وحمولاتها ودونت افادة سائقيها وعرضتها أمام أنظار القاضي المختص الذي قرر بحجز الشاحنات وحمولاتها وتوقيف السائقين للتحقيق معهم، وإحالة قضاياها الى مديرية الجريمة المنظمة باعتبارها الجهة الاختصاصية.

يذكر أن عملية تهريب البضائع المضبوطة تمت من خلال ادخالها بشاحنات كبيرة عبر منفذ ابراهيم الخليل قادمة من تركيا مروراً بمحافظتي أربيل وكركوك وصولاً الى محافظة صلاح الدين عبر طوز خورماتو، فجلولاء حيث يتم هناك تحويل البضائع من الشاحنات الكبيرة و (الحاويات) الى شاحنات متوسطة (كناتر) بغية تسهيل مهمة وصولها الى العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى.

تنزیل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل