/
/

 (رويترز) - قالت دانة غاز الإماراتية في بيان إن ائتلاف الشركات بيرل بتروليوم الذي تتولى قيادته مع شركة نفط الهلال أبرم اتفاقية لبيع الغاز لمدة عشرة أعوام مع حكومة إقليم كردستان العراق.

ووفقا للبيان، تقوم الهلال ودانة بموجب اتفاقية بيع الغاز ”بتوفير وبيع كميات إضافية من الغاز تنوي البدء في إنتاجها في وقت لاحق هذه السنة بهدف تعزيز عمليات توليد الكهرباء لتلبية احتياجات الإقليم الملحة“.

وأضاف أن بيرل بتروليوم تعتزم زيادة الإنتاج اليومي للغاز الطبيعي ومتكثفاته من حقل خورمور بما يقارب 25 بالمئة في وقت لاحق من العام.

تهدف الاتفاقية، الموقعة في 30 يناير كانون الثاني 2018، إلى زيادة إنتاج الغاز المورد من حقل خورمور بنسبة 80 مليون قدم مكعبة من الغاز المبيع في اليوم من مستوى الإنتاج الحالي البالغ 305 ملايين قدم مكعبة في اليوم قبل نهاية 2018.

المشروع جزء من خطة شاملة ”تهدف إلى زيادة إنتاج الغاز بنسبة 125 بالمئة في غضون العامين القادمين أي ما يوازي 900 مليون قدم مكعبة في اليوم تقريبا من الغاز والسوائل المصاحبة“.

وقال الرئيس التنفيذي لنفط الهلال مجيد حميد جعفر إن الاتفاقية تدشن توسعا في العمليات والإنتاج باستثمارات تزيد على 600 مليون دولار خلال الأعوام القليلة القادمة وزيادة في الإنتاج لأكثر من مثليه.

تنزیل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل