/
/

بغداد/ الغد برس

اكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله بعثة الامم المتحدة في العراق، يان كوبيتش، ان البرلمان حريص على تهيئة الاجراءات الضرورية للانتخابات بدون استثناءات.

وذكر مكتبه في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، استقبل، اليوم، رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق، يان كوبيتش"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، والاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد، كما استعرض اللقاء الية مشاركة النازحين والمهجرين بالانتخابات والجهود الدولية لاعمار مناطقهم المدمرة".

واوضح الجبوري بحسب البيان، انه "من الضروري مواصلة الدعم الدولي للعراق سواءاً بحربه ضد الارهاب او بملف الاعمار واعادة النازحين الى مدنهم المحررة عبر تهيئة ظروف العيش الكريم والامن لهم".

واشارا الى ان "البرلمان حريص على تهيئة كافة الاجراءات الضرورية من اجل اجراء الانتخابات ضمن توقيتاتها الدستورية، مع ضمان مشاركة الجميع بدون اية استثناءات او ضغوط قد تمارس على الناخب العراقي تفقده حق التصويت بحرية".

وبين ان "العراقيين يتطلعون الى المرحلة المقبلة بمزيد من الامل خصوصاً للعوائل النازحة التي تعرضت لظروف قاهرة تتطلب تظافراً للجهود المحلية والدولية من اجل رفع الحيف عنهم وضمان حقوقهم التي كفلها الدستور"، لافتا الى ان "القوانين التي اقرها البرلمان مؤخراً داعمة للدولة ولحقوق الشعب العراقي دون تمييز او تحيز".

من جانبه ثمن كوبيتش "دور رئيس مجلس النواب في تحقيق الاستقرار في البلاد عبر ترسيخ مفهوم المواطنة والديموقراطية".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل