/
/
/

السومرية نيوز/ بغداد

كشفت صحيفة سعودية، الثلاثاء، عن تقديم مقترح لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمنع وقوع كارثة في العراق، فيما اشار الى ان عبد المهدي تحدث طويلا مع السفير الأمريكي في بغداد بشأن استيراد الغاز والكهرباء الإيراني.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول قوله ان "اقتراحا لشخصيات عراقية قدم الى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بالذهاب إلى واشنطن ولقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لمنع وقوع كارثة في العراق حال انتهاء مهلة الـ45 يوما التي منحتها واشنطن لبغداد لوقف استيراد الكهرباء من إيران".

واضاف المصدر ان "عبد المهدي بدأ التفكير جديا في طلب لقاء ترمب للحصول منه على استثناء خاص بمواصلة استيراد الغاز والكهرباء من طهران"، مشيرا الى انه "تحدث طويلا مع السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سليمان وأبلغه بأنه لا يمكن إيجاد بدلائل عن الغاز والكهرباء الإيراني في وقت قصير".

وحذر المصدر "من أن العراق سيدخل في كارثة حقيقية بعد انتهاء مهلة الـ45 يوما"، مشيرا الى ان "عبد المهدي يسعى إلى فتح مفاوضات مع الولايات المتحدة للحصول على استثناء للعراق من تطبيق العقوبات على إيران في ما يتعلق بالغاز والكهرباء".

وتابع أن "المحاولات التي بذلها رئيس الوزراء بهذا الشأن وصلت إلى طريق مسدود"،، معتبرا أن "الخيار الوحيد الآن هو زيارة واشنطن لإقناع الرئيس ترمب بمنح العراق الاستثناء الخاص".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل