/
/
/

تمكنت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وفي عمليتين منفصلتين من ضبط مسؤول حسابات شعبة اصدار شهادة الجنسية في مديرية أحوال ديالى وكذلك ضبط مأمور مشجب مركز شرطة قضاء الخضر في محافظة المثنى متلبسين بالسرقة والاختلاس.

وتمت عمليتي الضبط على خلفية قيام مفرزتين تفتيشيتين من مكتبي المفتش العام في محافظتي ديالى والمثنى وفي عمليتين منفصلتين بالقيام بعمليات التفتيش لمديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في محافظة ديالى/ شعبة اصدار شهادة جنسية ديالى وكذلك مركز شرطة قضاء الخضر في محافظة المثنى. حيث تمكنت المفرزة الأولى من ضبط مسؤول حسابات شعبة اصدار شهادة الجنسية في ديالى متلبساً باستحصال رسوم مالية من المواطنين أكثر مما حدده القانون، إضافة الى عدم تسليمه نسخة من وصولات الجباية للمراجعين.

فيما تمكنت المفرزة الثانية وعند تدقيقها لحسابات وكشوفات مشجب مركز شرطة قضاء الخضر في المثنى من ضبط مأمور المشجب متلبساً بأخذ أموال لحسابه من منتسبين مقابل النقص في العتاد الذي بذمتهم، كما اكتشفت وجود نقص في أموال الأمانات التي بذمته.

الى ذلك نظمت المفرزتين محاضر ضبط ودونت افادتي مسؤول شعبة اصدار شهادة الجنسية ومأمور المشجب، وعرضتهما أمام مديرية تفتيش المحافظات من أجل تشكيل مجالس تحقيقية فيهما لكشف المتورطين بالمخالفات والتجاوز على المال العام وتقديمهم الى القضاء.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل