/
/

بغداد/ الغد برس

دعا النائب عن تحالف سائرون رعد حسين المكصوصي، اليوم الثلاثاء، وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الى مغادرة الاجراءات الروتينية المتبعة.

وقال المكصوصي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، "أيام قليلة وتنطلق عجلة العام الدراسي ٢٠١٨-٢٠١٩ بعد ان انقضى العام الماضي بالكثير من الشكاوى والمشاكل والمعرقلات، ابرزها الفساد والغش وفشل الادارة، وفي هذا السياق نجد ان استعدادات وزارتي التربية والتعليم العالي كما في السابق ولم تخرج عن الاجراءات الروتينية المتبعة".

وأضاف "لهذا نجد من الضروري ان تَشرع الوزارتين بإعلان استعدادهما بشكل مغاير عن العام الدراسي الماضي عبر معالجة الكثير من المشاكل منها اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة العملية التربوية والتعليمية بوقت مناسب، وأن تبتعدان عن اتخاذ اي قرار يمكن أن يضع الطالب في حيرة من امره، وعادة ما تتخذ هذه القرارات في منتصف او نهاية العام الدراسي".

وتابع "نرى ضرورة ان توفر وزارة التربية المناهج الدراسية والمستلزمات الأخرى بوقت مبكر وان تكافح بيعها في السوق السوداء"، مؤكدا على ان "الضرورة ملحة لتشكيل لجنة بين الوزارتين والجهات المعنية لحل اي تداخل يمكن ان يحصل، كذلك فان مجلس الوزراء مطالب بأن يزيد من التخصيصات المالية للوزارتين لغرض تغطية متطالبات اتمام العملية التعليمية بنجاح هذا من جانب".

وأوضح المكصوصي ان "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يقع على عاتقها تهيئة اقسام داخلية ملائمة وتخفيض الأجور الدراسية وتذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة خصوصاً ذوي الدخل المحدود".

وبين انه "في هذه المناسبة لابد من تهنئة الكادر التدريسي والطلبة عموماً"، داعيا اياهم "الى التوجه السريع لمقاعد الدراسة وان يستعدوا بهمة وعزيمة للحصول على التفوق والنجاح

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل