نفذت مفرزة تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين أمراً قضائياً صادراً بحق عقيد منسوب الى مديرية مرور صلاح الدين وفق المادة (4 إرهاب)، وتضبط 25 معاملة اصدار هويات أحوال مدنية في دائرة أحوال بيجي مروجة خلالفاً للضوابط.

وجاءت عملية القاء القبض على الضابط المتهم بالإرهاب بناءً على قرار قاضي محكمة إرهاب صلاح الدين الذي اصدر أمره بحق الضابط (العقيد) المنسوب الى مديرية مرور صلاح الدين، وقد نفذ مكتب المفتش العام الأمر باعتباره أحد أجهزة الضبط التنفيذي في الوزارة. حيث تم تسليم المتهم الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب صلاح الدين اصولياً لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه.

كما استطاعت لجنة تفتيشية تابعة لمكتب تفتيش صلاح الدين ونتيجة لقيامها بتدقيق سجلات دائرة أحوال بيجي ضبط 25 معالة اصدار هويات أحوال مدنية مروجة خلافاً للضوابط والتعليمات، حيث قام المكتب بمخاطبة مديرية تفتيش المحافظات بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الدائرة والمخالفين فيها.

الى ذلك نفذت لجنة تفتيشية من مكتب المفتش العام في صلاح الدين برئاسة مدير المكتب العميد علي مهدي حمود جولة تفتيشية على توابع ومفاصل الوزارة في (شمال وجنوب) المحافظة للوقوف على جاهزي القوات الأمنية والاطلاع على مجريات العمل فيها، وقد وجهت اللجنة التوابع التي تمت زيارتها برفع الجاهزية القتالية والحيطة والحذر وتنفيذ المهام والواجبات والحفاظ على أمن المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.