/
/

عقود واجراء كهرباء ذي قار يطالبون بصرف رواتبهم وتثبيتهم على الملاك الدائم

ذي قار/ الغد برس

تظاهر منتسبو العقود والاجراء بوزارة الكهرباء في محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم وصرف رواتبهم.

وقال مراسل "الغد برس"، ان العشرات من موظفي العقود المؤقتة والاجور اليومية في محطة الطاقة الحرارية بمدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، تظاهروا صباح اليوم امام دائرتهم للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة.

واشار الى ان المتظاهرين طالبوا ايضا بتحويلهم على الخطة التشغيلية لتلافي مشكلة تأخر رواتبهم التي تحصل كل سنة وصرفها من مبالغ الجباية، وتثبيتهم على الملاك الدائم. ولفت الى ان اغلب الكوادر من الموظفين المهمين الذين يعتمد عليهم داخل المحطة.

 

العقود والاجور يتظاهرون في ميسان ويمهلون الكهرباء 15 يوماً لتحقيق مطالبهم

بغداد/ الغد برس

تظاهر العشرات من منتسبي وزارة الكهرباء في محافظة ميسان، اليوم الاربعاء، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.

ونظم منتسبي الوزارة العاملين بنظام العقود المؤقتة والاجور اليومية، وقفة احتجاجية وسط مدينة العمارة، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم، وتفعيل كل القوانين التي تضمن حقوقهم.

ودعت النقابة العامة للعاملين في قطاع الكهرباء التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال العراق، في بيان صحفي تلقته "الغد برس"، الجهات الحكومية الى "إيجاد حلول منصفة للمشاكل والانتهاكات الكبيرة والمستمرة منذ سنوات طويلة بحق شريحة كبيرة تبلغ اكثر من 42 الفاً من عقود واجور وزارة الكهرباء".

واشارت الى ان "التظاهرات السابقة في 21 شباط 2017 اثمرت عن وعود واتفاقات مع الوزارة ولجان شكلية لم تنفذ من المطالب الاساسية شيء يذكر".

وطالبت النقابة بـ"تثبيت كافة العقود والاجور على الملاك الدائم، وصرع جميع الرواتب المتأخرة للسنة الحالية والسنوات السابقة، وتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 413 لسنة 2017 وان يكون الحد الادنى للراتب الشهري 350 الف دينار".

واكدت على "شمول كافة العقود والاجور بالتقاعد والضمان الاجتماعي وشمولهم بأحكام قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 لحين التثبيت على الملاك الدائم، وتطبيق سلم الرواتب الاخير للموظفين على العقود لرفع مستوى الدرجات الدنيا".

وشددت النقابة على "ايجاد ضمانات لحقوق هذه الكوادر في نظام الشركات وقانون وزارة الكهرباء رقم 53 لسنة 2017، وكذلك العمل مع المستثمر وضمان عدم استمرار الانتهاكات".

وهددت النقابة بأنه "في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب في موعد اقصاه 15 يوم من تاريخ الكتاب فإن المتظاهرين سيكون لهم خيارات اخرى".

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل