التحالف المدني الديمقراطي

إيضاح من التحالف المدني الديمقراطي

تناقلت وسائل الاتصال الاجتماعي البيان الذي أعلنت في النائبة السيدة شروق العبايجي عن تشكيلها لحركة سياسية باسم (الحركة المدنية الوطنية) وإنها نائبة عنها في البرلمان ولم تعد نائبة عن التحالف المدني الديمقراطي، وبررت ذلك بعجز التحالف عن تحقيق طموحات جماهير التحالف.
ولغرض إيضاح موقف التحالف المدني الديمقراطي من تصريحات السيدة شروق نوضح الأتي:
1- يعلم الجميع بان التحالف المدني الديمقراطي تشكل بمناسبة الانتخابات النيابية لعام 2014 وقد ضم عدد من الأحزاب والتجمعات السياسية وشخصيات مستقلة مدنية وحصل على ثلاثة مقاعد برلمانية وكانت النائبة شروق احد مرشحي القائمة الذين فازوا بأحد المقاعد بعد ان رشحها التيار الديمقراطي.
2- كان التحالف المدني الديمقراطي من ضمن ابرز الكتل النيابية التي حصلت على أعلى الأصوات في محافظة بغداد إذ بلغ مجموعها (112) إلف صوت.
3- لم تفز النائبة شروق بمقعد مجلس النواب عن طريق الأصوات التي حصلت عليها وهي (1417 ) صوت وإنما عن طريق الحصة المقررة للنساء (كوتا) إذ كان هناك عدد من مرشحي التحالف يتقدمون عليها بالأصوات وبفارق كبير جداً.
4- من المرتكزات الأساسية للمنهاج الذي تبناه التحالف المدني الديمقراطي هو إيمانه بالديمقراطية أسلوبا ومنهاجاً للعمل السياسي ولم يكن تنظيماً حزبياً ولذلك فهو يحترم خيارات أي شخص يحسب عليه باستمراره في العمل أو بابتعاده عنه ولكن ما يؤسف له ومن غير المقبول ان تدعي السيدة شروق بان سبب ابتعادها عن التحالف هو عجز التحالف المدني الديمقراطي عن تحقيق مطالب جماهيره. وكأنها لا تعلم حجم القوى المؤثرة في مجريات العملية السياسية وقرارات مجلس النواب كما أنها تتناسى دور وجهد ممثلي التحالف - على قلة عددهم – في اللجان التخصصية في مجلس النواب وفي الجانب الإعلامي. كما ان جماهير التحالف تقدر دورهم وتعرف جيداً طريقها الى ساحات الاحتجاج وتقدم يومياً انموذجا متقدماً في الكفاح السلمي من اجل التغيير غير عابئة بتصرفات شخصية أو اجتهادات فوقيه.
5- لا يجد التحالف المدني الديمقراطي سبباً لتصرف السيدة العبايجي سوى تطلعها ومنذ البداية لرئاسة تشكيل سياسي وفاتها ان تعلم أنها لوحدها لا تعتبر ممثلة لكتلة برلمانية في مجلس النواب.
التحالف المدني الديمقراطي

التحالف المدني الديمقراطي